رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك ودجلة.. مواجهة تشعلها الـ 3 نقاط

الزمالك ودجلة.. مواجهة تشعلها الـ 3 نقاط

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الزمالك ودجلة

الزمالك ودجلة.. مواجهة تشعلها الـ 3 نقاط

ضياء خضر 09 مايو 2019 12:20

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبارًا شائكًا في تمام العاشرة من مساء اليوم، عندما يستضيف فريق وادي دجلة بملعب بتروسبورت، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 29 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وتكتسب المباراة أهمية قصوى بالنسبة للفريقين، في ظل سعي كل منهما للخروج فائزًا بنقاطها الثلاث، فضلًا عن أنها ستشهد مواجهة أجنبية خالصة خارج الخطوط بين السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك واليوناني تاكيس جونياس مدرب وادي دجلة.

 

نقاط مصيرية

 

وستكون النقاط الثلاث هي الهدف المشترك لفريقي الزمالك ووادي دجلة في مواجهتهما الليلة، إذ يسعى الفريق الأبيض لضمان الاستمرار في المنافسة على لقب بطولة الدوري، والاقتراب من صدارة البطولة.

 

ويتواجد فريق الزمالك حاليًا في المركز الثالث بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 60 نقطة، متأخرًا بفارق 7 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الأول، وبفارق 5 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، لكن الزمالك خاض مباراتين أقل من الأهلي و4 أقل من بيراميدز.

 

وعلى الجهة الأخرى يتطلع فريق وادي دجلة لتحقيق مفاجأة وحصد نقاط اللقاء الثلاث، ليضمن تثبيت أقدامه بشكل أكبر من المنطقة الآمنة بجدول ترتيب الدوري، والذي يحتل الفريق الدجلاوي فيه حاليًا المركز العاشر برصيد 35 نقطة، إذ لا تفصله سوى 3 نقاط فقط عن حرس الحدود صاحب المركز الـ 16 (أول مراكز الهبوط).

 

 

هدفين متعارضين

 

وستكون مواجهة الليلة أمام دجلة أول ظهور لفريق الزمالك على الساحة المحلية منذ ما يقارب 20 يومًا، عندما خسر أمام بيراميدز بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم يوم 23 أبريل الماضي.

وسيحاول فريق الزمالك طي صفحة تلك الهزيمة ونقل عدوى تألقه على الساحة القارية إلى الساحة المحلية، منتشيًا بتأهله مؤخرًا إلى نهائي البطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

وفي المقابل يدخل فريق وادي دجلة المباراة طامحًا للحفاظ على سجله الجيد في المباريات الأخيرة، إذ لم يخسر الفريق خلال آخر 7 مواجهات خاضها ببطولة الدوري حيث فاز في أربع لقاءات وتعادل في ثلاثة، وترجع آخر خسارة للفريق الدجلاوي إلى يوم 18 فبراير الماضي، عندما سقط أمام المقاصة بهدفين مقابل هدف.

 

معركة عقول

 

مواجهة الليلة بين الزمالك ووادي دجلة يترقبها الكثير ليس لأهمية نتيجتها فقط، وإنما لكونها ستشهد مواجهة بين اثنين من أكثر مدربي الدوري تمتعًا بالفكر التكتيكي العالي.

 

وخلال المباريات الأخيرة لفريق الزمالك في البطولة الكونفدرالية أثبت السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأبيض أنه صاحب عقلية خططية من الطراز الأول، بعدما استطاع أن ينتزع بطاقة التأهل لنهائي الكونفدرالية من أنياب فريق النجم الساحلي التونسي.

 

 

لكن مهمة جروس لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال في مباراة الليلة، في وجود اليوناني جونياس على رأس الجهاز الفني لفريق وادي دجلة.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي نجح المدرب اليوناني في تغيير شكل أداء الفريق الدجلاوي، الذي بات يعتمد على الجمل الخططية المبتكرة على غرار تلك المتبعة في أكبر الفرق الأوروبية، وهو ما يجعل فريق دجلة خصمًا خطرًا للغاية على مرمى منافسيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان