رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أول تحرك برلماني بشأن تذاكر كأس الأمم الأفريقية

أول تحرك برلماني بشأن تذاكر كأس الأمم الأفريقية

تحقيقات وحوارات

ستاد القاهرة

أول تحرك برلماني بشأن تذاكر كأس الأمم الأفريقية

مصطفى محمد 29 أبريل 2019 23:50

أعلن النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، رئيس نادي سموحة، عن تقدمه بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بشأن تذاكر كأس الأمم الأفريقية.

 

ووجه عامر الاستجواب لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبيح، بشأن أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري، ببطولة أمم أفريقيا، لتخفيضها إلى 50 جنيهًا للدرجة الثالثة.

 

وقال "عامر"، في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،: " سوف أتقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى وزير الشباب والرياضة بخصوص أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري في بطولة أفريقيا القادمة،".

 

وتابع: "طلب الإحاطة يسقدم بالأخص سعر تذاكر الدرجة الثالثة، وأطالب بتخفيضها من ٢٠٠ جنيه للتذكرة، لتكون ٥٠ جنيها حتى تكون في متناول الشباب، ويستطيع أن يشجع فريقة في الملعب، بدلا من خلو الملاعب من الجماهير وبالأخص الشباب".

 

كان عمرو البرتقالي رئيس لجنة التذاكر في اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019، أكد انتهاء اللجنة من العمل على تحديد أسعار تذاكر مباريات البطولة.

 

وأوضحت اللجنة المنظمة أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الأفريقية المختلفة، بخلاف مباريات المنتخب المصري.

 

لذلك تم تنسيق الأسعار بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورا جماهيريا جيدا.

 

وأشارت إلى أن الجمهور يستطيع شراء تذكرة لمشاهدة أكثر من مباراة في نفس الملعب، وراعت اللجنة أن تكون أسعار تنافسية قياسا بالأسعار السابقة للبطولات القارية والعالمية.

 

وحددت اللجنة المنظمة 100 جنيه كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون فيها المنتخب المصري طرفا، و300 جنيه مصري للدرجة الثانية و500 جنيه مصري للدرجة الأولى.

 

ويستطيع الجمهور بهذه التذكرة مشاهدة مباراتين في الملعب نفسه، فعلى سبيل المثال يمكن للمشاهد شراء تذكرة واحدة يحضر بها مباراتي المغرب وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا وناميبيا يوم 28 يونيو في استاد السلام.

 

أما فيما يخص أسعار تذاكر مباريات مصر حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

 

ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدا لطرحها للجماهير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان