رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية بـ«شق الأنفس»

الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية بـ«شق الأنفس»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية بـ«شق الأنفس»

ضياء خضر 14 أبريل 2019 23:04

حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك فوزًا ثمينًا على فريق حسنية أغادير بهدف مقابل لاشيء، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الجيش بالسويس، في إياب ربع نهائي البطولة الكونفدالية.

 

وتكفل لاعب الوسط إبراهيم حسن بإحراز هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 50 من زمن المباراة، بعدما سدد كرة قوية وصلته من رأسية زميله محمود علاء.

 

تأهل صعب

 

الفوز في مباراة الليلة كان مفتاح تأهل الزمالك إلى نصف نهائي البطولة الكونفدرالية، بعدما فاز الفريق الأبيض بنتيجة 1- صفر بمجموع مباراتي ذهاب وإياب ربع النهائي.

 

تأهل الزمالك جاء بشق الأنفس بعدما وقف فريق حسنية أغادير ندًا قويًا للفريق الأبيض طوال زمن المباراة، وكاد الفريق المغربي في أكثر من فرصة أن يسجل هدفًا قاتلًا كان سيكفيه لقلب الطاولة على فريق الزمالك والتأهل على حسابه للمربع الذهبي للبطولة الكونفدرالية.

 

إصابة المايسترو

 

لم يمر سوى نحو ربع ساعة فقط من عمر المباراة حتى فقد فريق الزمالك جهود نجم خط وسطه التونسي فرجاني ساسي، والذي تعرض لإصابة قوية إثر تداخل خشن من أحد لاعبي أغادير.

 

وحاول ساسي التحامل على آلامه في بداية الأمر، إلا أنه سقط مرة أخرى بعد التواء ركبته ليغادر الملعب على الفوز ويدفع المدرب جروس بصانع الألعاب محمد إبراهيم بدلًا منه.

 

حالة جدلية

 

قبل 6 دقائق من نهاية وقت المباراة الأصلي شهدت المباراة لقطة جدلية، خلال هجمة خطرة لفريق حسنية أغادير.

 

وأظهرت الإعادة التليفزيونية اجتياز الكرة لخط مرمى الزمالك، لكن دون أن يحتسبها الحكم على الأرجح لعدم رؤيته لها بسبب وجود زحام من لاعبي الفريق الأبيض على خط مرماهم.

 

وبعد هذه اللعبة بدقيقتين ألغى الحكم هدف صحيح للزمالك، بداعي لمس إبراهيم حسن الكرة بيده قبل تسديدها داخل مرمى حسنية أغادير.

 

دفعة معنوية

 

نجاح فريق الزمالك في حجز تذكرة العبور إلى نصف نهائي البطولة الكونفدرالية، جاء في توقيت حساس بالنسبة للفريق الأبيض والذي فقد قبل أيام صدارة بطولة الدوري والتي آلت إلى غريمه التقليدي فريق النادي الأهلي.

 

وسيكون الزمالك في حالة معنوية جيدة وهو يستعد لملاقاة الإسماعيلي بعد أيام في بطولة الدوري، في لقاء سيحاول الفريق الأبيض خلاله العودة لطريق الانتصارات المحلية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان