رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الأحد 26 مايو 2019 م | 21 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| تفاصيل قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. مواجهات سهلة وأخرى نارية

بالصور| تفاصيل قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. مواجهات سهلة وأخرى نارية

تحقيقات وحوارات

قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2019

بالصور| تفاصيل قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا.. مواجهات سهلة وأخرى نارية

فادي الصاوي 15 مارس 2019 19:19

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي بمسابقة دوري ابطال أوروبا، التى أجراها الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة بمدينة "نيون" السويسرية، عن وقوع نادي ليفربول الإنجليزي، مع بورتو البرتغالي، وبرشلونة الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتوتنهام مع مانشستر سيتي الإنجليزيين، وأياكس أمستردام الهولندى مع يوفنتوس الإيطالي.

 

وحدد الاتحاد الأوروبي، مواجهات ذهاب ربع النهائي يومى 9 و10 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومى 16 و17 من الشهر ذاته،

 

أما مواجهات نصف النهائي فإن لقاء الذهاب سوف يكون يومي 30 أبريل والأول من مايو والإياب في 7 و8 مايو، فيما يقام النهائي فى الأول من يونيو المقبل على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

ليفربول وبورتو

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين ليفربول المحترف فى صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح، وبورتو على ملعب "أنفيلد" فى التاسع من أبريل المقبل، بينما يحتضن ملعب "الدراجاو" مباراة الإياب المحدد لها 17 أبريل.

 

والتقى الفريقات فى 6 مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، فاز ليفربول فى ثلاث مباريات وتعادل فى مثلها أمام العملاق البرتغالى، شهدت تلك المباريات الستة تسجيل 14 هدفا 12 للاعبي ليفربول وهدفين للاعبي بورتو.

برشلونة ومانشستر يونايتد

فيما وضعت قرعة دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا مانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة برشلونة الأسباني.

 

تواجه الفريقان ضد بعضهما 11 مرة، وكانت الأفضلية بالانتصارات لصالح الفريق الكتالوني بنسبة بسيطة، حيث فاز "البارسا" في 4 مباريات مقابل 3 لمان يونايتد، فيما انتهت 4 مواجهات بالتعادل.

 

وتقام مباراة الذهاب لدور الـ16 بالبطولة الحالية في مانشستر، الأربعاء 10 أبريل، فيما تقام مباراة العودة في برشلونة الثلاثاء 16أبريل.

 

وأسفرت قرعة الدور نصف النهائى عن وقوع الفائز من مباراة برشلونة الإسبانى مع مانشستر يونايتد الإنجليزى، مع الفائز من مباراة ليفربول الإنجليزى وبورتو البرتغالى.

 

توتنهام ومانشستر سيتي

وأسفرت القرعة أيضا عن مواجهة فريقي توتنهام ومانشستر سيتي، لتكون هذه هى المرة الثانية التى يلتقى فيها الفريقان على المستوى الأوروبي، حيث التقى الفريقان مرة واحدة فقط في موسم 1963/1964 من بطولة كأس الكئوس الأوروبية، فاز توتنهام في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ولكنه سقط في ملعب الاتحاد أمام مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبذلك، سيواجه مانشستر سيتي، متصدر الدوري الانجليزي الممتاز، توتنهام هوتسبر ثلاث مرات في غضون 11 يوما.

أياكس ويوفنتوس

ويواجه فريق يوفنتوس الإيطالي مع أياكس الهولندي ، فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويُلعب لقاء الذهاب في التاسع من أبريل في "يوهان كرويف أرينا"، ثم العودة بعدها بأسبوع في "أليانز" بتورينو.

 

تقابلا الفريقان في 12 مناسبة سابقة على الصعيد القاري ما بين دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي، انتصر يوفنتوس في ست، وأياكس في مبارتين، وفيما حسم التعادل أربع مواجهات.

ولعب يوفنتوس 20 مباراة أمام فرق هولندا في البطولات الأوروبية، انتصر في تسع، وتعادل ست، وخسر خمس مرات، أما أياكس 45 مرة أمام الإيطاليين، فاز في 13، تعادل 15، وخسر 17.

 

ويلتقي الفائز من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي المنتصر من لقاء أياكس ويوفنتوس، بينما المنتصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان