رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الثلاثاء 19 مارس 2019 م | 12 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 تحديات تنتظر الأهلي قبل صدام شبيبة الساورة

3 تحديات تنتظر الأهلي قبل صدام شبيبة الساورة

محمد علاء 15 مارس 2019 11:44

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق شبيبة الساورة الجزائري غدًا السبت، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وتعد مباراة اليوم، هي الأهم للنادي الأهلي، خصوصًا في ظل أنها تحسم بشكل كبير الفرق المتأهلة إلى الدور التالي من البطولة، التي يعتبر أصحاب الرداء الأحمر، ضمن المرشحين بقوة للفوز بها.

 

وهناك العديد من التحديات التي تنتظر أصحاب الرداء الأحمر خلال مباراة الغد، والتي ترصدها "مصر العربية"، في التقرير التالي:

 

حراسة المرمى

يعاني النادي الأهلي بشكل كبير في مركز حراسة المرمى، خصوصًا في ظل إصابة حارسيه محمد الشناوي وشريف إكرامي، حيث لم تضح الرؤية بالنسبة للأول فيما يخص المشاركة في المباراة من عدمه.

 

ويغيب شريف إكرامي عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهر، بينما تعرض الشناوي لكدمة في وجه القدم، أثناء مشاركته في مباراة فريقه أمام فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال أفريقيا.

 

ويخشى الجهاز الفني للنادي الأهلي، من مشاركة علي لطفي، الحارس الثالث، خصوصًا في ظل عدم امتلاكه الخبرات الكافية التي تؤهله بأن يكون الحارس الأول للفريق الأحمر في المباريات المقبلة.

 

الخسارة الأخيرة

هناك حالة من القلق والتوتر، تسيطر على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب الخسارة التي تلقاها الفريق من نظيره فيتا كلوب الكونغولي بالمباراة الماضية، بهدف دون رد.

 

ورغم الخسارة ما زال الأهلي متصدر لترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقا في المواجهتين المباشرتين على فيتا كلوب صاحب المركز الثاني.

 

ويحتاج الفريق الأحمر إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، حتى يضع قدمًا في الدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

 

جاهزية مروان

على الرغم من إعلان النادي الأهلي، جاهزية مروان محسن، مهاجم الفريق، لمباراة شبيبة الساورة، إلا أن هناك انقسام داخل المجلس الأحمر بشأن مشاركته في المباراة.

 

وشارك اللاعب في جزء من التدريبات مؤخرًا، خوفًا من تفاقم إصابته وتتعقد الأمور أكثر بشأن المشاركة في اللقاء.

 

ويرى البعض داخل الجهاز الفني، الاحتفاظ بمروان محسن على مقاعد البدلاء، على أن يتم الدفع بالمغربي وليد أزارو في خط الهجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان