رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الدوليون» سلاح الزمالك لتفادي فخ «ذئاب الجبل»

«الدوليون» سلاح الزمالك لتفادي فخ «ذئاب الجبل»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

«الدوليون» سلاح الزمالك لتفادي فخ «ذئاب الجبل»

ضياء خضر 14 مارس 2019 12:31

رغم أهمية المباراة التي سيخوضها فريق نادي الزمالك الأحد المقبل في معقل فريق نصر حسين داي الجزائري بالبطولة الكونفدرالية، إلا أن ذلك لم يمنع إدارة القلعة البيضاء من التحرك لإنهاء بعض الملفات المرتبطة بمباراة المقاولون العرب، المقرر إقامتها بعد يومين من عودة بعثة الزمالك من رحلة الجزائر.

 

وتكتسب مباراة الزمالك ونصر حسين داي الجزائري أهمية قصوى بالنظر إلى أن نتيجتها ستحسم تأهل الفريق الأبيض إلى ربع نهائي الكونفدرالية من عدمه.

 

 

أهمية موازية

 

ورغم ارتباط نتيجة مباراة الأحد المقبل بمصير الزمالك من المنافسة القارية في الموسم الحالي، إلا أن لقاء المقاولون العرب يبقى ذا أهمية هو الآخر سيما وأن نتيجته ستكون مؤثرة في حظوظ الزمالك في التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز.

 

وتتضاعف أهمية لقاء المقاولون العرب كونه آخر اختبار سيخوضه الفريق الأبيض قبل أن يصطدم بغريمه التقليدي الأهلي في لقاء القمة المقرر إقامته يوم 30 مارس، والذي ستكون نتيجته بلا شك أحد عوامل حسم المنافسة على لقب دوري الموسم الحالي.

 

ويتصدر فريق الزمالك حاليًا ترتيب بطولة الدوري برصيد 52 نقطة، ويأتي الأهلي خلفه مباشرة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، وبالتالي فإن فوز الزمالك على المقاولون سيضمن للفريق الأبيض توسيع الفارق بينه وبين الشياطين الحمر إلى 4 نقاط قبل صدام القمة.

 

 

تهيئة شاملة

 

إدراك إدارة الزمالك ووعيها الكامل بأهمية وحساسية مباراة المقاولون العرب، كان الدافع وراء التحركات المكثفة التي بذلها رئيس القلعة البيضاء من أجل تأجيل اللقاء الذي كان مقررًا بالأساس إقامته اليوم الخميس، قبل أن تنجح تلك المحاولات في إقناع مسئولي اتحاد الكرة بإرجاء إقامته لنحو أسبوع لتفادي إرهاق لاعبي الزمالك قبل رحلتهم إلى الجزائر.

 

تداخل الموعد الجديد لمباراة الزمالك والمقاولون فجر مشكلة أخرى حول لاعبي الفريق الأبيض الدوليين، والذين يفترض أن يتواجدوا مع منتخبات بلادهم بالتزامن مع تلك المباراة.

 

 

لكن إدارة الزمالك استطاعت التغلب على هذا الأمر من خلال الحصول على موافقة الجهاز الفني لمنتخب مصر بتأخير انضمام الثلاثي محمود علاء وطارق حامد ومحمود جنش إلى معسكر الفراعنة لما بعد انتهاء لقاء المقاولون العرب.

 

كذلك حصلت الإدارة البيضاء على استثناء مشابه للاعب التونسي فرجاني ساسي، والذي سيتأجل انضمامه لمعسكر منتخب بلاده لما بعد انتهاء مشاركته مع الزمالك أمام ذئاب الجبل، وبنفس السيناريو يسعى المهاجم المغربي خالد بوطيب للحصول على إذن من مدرب منتخب بلاده لتأخير انضمامه لمعسكر "أسود الأطلسي" لما بعد مواجهة المقاولون.

 

 

مخاوف في الأذهان

 

تمسك مسئولي الزمالك بتواجد لاعبي الفريق الدوليين في لقاء المقاولون العرب، جاء بسبب المخاوف من حدوث أي هزة فنية للفريق في هذا اللقاء، خصوصًا وأن الخماسي الدولي في صفوف الفريق من ضمن عناصر القوام الأساسي التي يعتمد عليها السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق.

 

وفي ظل ميل المدرب السويسري لتثبيت تشكيل فريقه بدرجة كبيرة سيكون من المخاطرة إجراء 5 تغييرات دفعة واحدة في القوام الأساسي، في حال كانت قد تعذرت مشاركة الدوليين أمام المقاولون العرب.

 

 

ذئاب وداهية

 

حساسية لقاء المقاولون العرب لم يكن السبب الوحيد فيه كونه يأتي قبل أيام من لقاء القمة فحسب، وإنما أيضًا بسبب هوية الفريق المنافس فيه.

 

وسيخوض فريق المقاولون العرب المباراة المنتظرة أمام الزمالك وهو طامح لتحقيق نتيجة إيجابية، يعزز بها مساعيه للاقتراب من المربع الذهبي لبطولة الدوري، والذي تفصله 5 نقاط فقط عن آخر مراكزه.

 

ويزيد من خطورة فريق المقاولون وجود عماد النحاس على رأس الجهاز الفني لفريق "ذئاب الجبل"، وهو المدرب الذي نجح في تغيير شكل الفريق بعد تولي مسئوليته عقب انطلاق الموسم الحالي وتترجم ذلك من خلال التحسين الكبير في نتائج ومركز الفريق ببطولة الدوري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان