رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد عودته للملكي.. كم يتقاضى زيدان في ريال مدريد؟

بعد عودته للملكي.. كم يتقاضى زيدان في ريال مدريد؟

تحقيقات وحوارات

زين الدين زيدان

بعد عودته للملكي.. كم يتقاضى زيدان في ريال مدريد؟

محمد عبد الغني 13 مارس 2019 18:10

 

بدأ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، قيادته الفعلية لفريق ريال مدريد بعدما قاد مرانه الأول لفريق العاصمة الإسبانية  عقب تعيينه مديراً فنياً للفريق الملكي خلفاً للأرجنتيني سانتياجو سولاري.

 

وبدا من خلال التدريبات مدى السعادة التي انتابت لاعبي الفريق ، الذي حقّق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات توالياً تحت قيادة الفرنسي، قبل أن يودع المسابقة القارية هذا العام على يد أياكس أمستردام الهولندي، في دور الـ16.

 

 

 

كم يتقاضى زيدان؟ 

 

وفور عودته مرة آخرى لقيادة الملكي كثر الحديث حول راتب زيدان ، خاصة وأنه يقال أن الحسابات المادية كانت لها عاملا كبيرا في عودة الفرنسي  مرة أخرى إلى النادي الملكي.

 

و ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن "زيزو" سيحصل على 12 مليون يورو في السنة الواحدة، فضلاً عن المكافآت والحوافز المالية.

 

وأشارت إلى أن راتبه الجديد يقترب من ضعف راتبه القديم مع "الميرنجي"، والمُقدر بـ7.5 مليون يورو، موضحة في الوقت نفسه أن راتب زيدان سيزداد تدريجياً حتى الوصول إلى نهاية العقد، صيف عام 2022.

 

ولفتت إلى أن ريال مدريد عمل جاهداً على إغراء زيدان من أجل الموافقة على تدريب الفريق الملكي، خاصة أنه كان محطّ اهتمام من قبل أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ويوفنتوس الإيطالي.

 

 

الصحيفة الإسبانية أوضحت أن راتب "زيزو" زاد خلال 4 أعوام من 2.5 مليون يورو، حين تم تصعيد المدرب الفرنسي من الفريق الرديف إلى نظيره الأول، إلى 5.5 مليون يورو عقب فوزه باللقب الـ11 في دوري أبطال أوروبا.

 

وأكدت أن زيدان تقاضى 7.5 مليون يورو في آخر مواسمه مع ريال مدريد، إضافة إلى المكافآت المالية، قبل أن يصل إلى 12 مليون يورو في بداية حقبته التدريبية الثانية مع "البلانكو".

 

 

وفي حقبته التدريبية الأولى حقق "زيزو" إنجازاً تاريخياً غير مسبوق؛ بقيادته الفريق الملكي للتتويج بأبطال أوروبا 3 مرات متتالية؛ 2016، و2017، و2018، إضافة إلى التتويج بالدوري الإسباني (الليغا) وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة لكل منهما، علاوة على لقبين بكأس العالم للأندية، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي.

 

يُذكر أن موسم الريال انهار في غضون أسبوع بخسارتين متتاليتين أمام الغريم التقليدي برشلونة؛ في كأس الملك والليغا توالياً، ثم الإقصاء من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد أياكس أمستردام الهولندي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان