رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الدواعي الأمنية».. كلمة السر في إنهاء أزمة الأهلي وبيراميدز

«الدواعي الأمنية».. كلمة السر في إنهاء أزمة الأهلي وبيراميدز

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الأهلي وبيراميدز

«الدواعي الأمنية».. كلمة السر في إنهاء أزمة الأهلي وبيراميدز

محمد عبد الغني 26 فبراير 2019 18:37

 

حسمت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر والتي كان من المقرر إقامتها غداً في الأسكندرية.

 

وأعلن رئيس اللجنة عامر حسين تأجيل مباريات الكأس المقررة الأربعاء إلى أجل غير مسمى "لدواع أمنية"، ومن بينها المواجهة الجدلية بين الأهلي وبيراميدز.

 

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية الثلاثاء إن "هناك خطاب رسمي وصل اتحاد الكرة أعلن فيه الأمن تأجيل مباراتي الزمالك ومصر للمقاصة في دور الثمانية والأهلي  وبيراميدز  المؤجلة من دور الـ16 لأسباب أمنية".

 

 

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة لم يحدد موعد بديل لاستكمال البطولة وتم تأجيلها لأجل غير مسمى.

 

وكان مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد أعلن رفض خوض مباراة بيراميدز بالكأس يوم 28 فبراير الجاري عقب قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الفريقين في بطولة الدوري واستبدالها بمباراة الكأس.

 

ورفض بيراميدز اللعب مع الأهلي في إياب الدوري قبل خوض الأخير مواجهة ذهاب الدوري ضد غريمه الزمالك عملا بمبدأ التكافؤ.

 

بدوره، رفض الزمالك التأجيل وكتب على موقعه الرسمي "قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات بطولة كاس مصر بالكامل، ومن ضمنها مباراة الزمالك والمقاصة التي كان المزمع إقامتها مساء الأربعاء القادم، في دور ال 8 وذلك بناء على التقارير الأمنية التي رفضت إقامة المباريات في هذه التوقيتات.

 

 

تركي يعلق

 

علق رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي بيراميدز ، تركي آل الشيخ، على قرار تأجيل مباراة فريقه ضد الأهلي بعد غد الخميس في بطولة كأس مصر لأسباب أمنية.

 

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الرسمية في فيسبوك: "اتفق مع الاتحاد المصري على أن التأجيل واجب فأمن مصر خط أحمر".

 

 

وأضاف مالك بيراميدز: "التأجيل يعطي للمدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لبيراميدز فرصة للتعرف على اللاعبين، وأيضا يكون الخصم مكتمل الصفوف لكي تكون المباراة ممتعة، فنحن لا نقابل إلا الجاهزين".

 

 

على جانب آخر، قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، إنه يعلم أن البعض سيتاجر بقرار تأجيل مباريات الكأس، مشيرا أن اتحاد الكرة لم يؤجل القرار استجابة لضغوط.

 

وأضاف حسين من خلال تصريحات لبرنامج (كلام في الجون) على راديو هيتس: "نعمل بحيادية وشفافية ولا نجامل أي طرف مهما كانت محاولات التأثير علي القرار".

 

وقال حسين أن نادي الزمالك أكبر المستفيدين من تأجيل مباريات الكأس خاصة وأن ذلك سيمنحه فرصة أكبر من أجل التحضير بشكل جيد لمباراة بترو أتلتيكو بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

ونفى رئيس لجنة المسابقات أن يكون التأجيل قد جاء في ظل الاستجابة للضغوط من جانب النادي الأهلي أو رضوخًا لمطالبه إدارته.

 

وكان نادي بيراميدز قد أعلن بالأمس عبر صفحته الرسمية على "تويتر" أعن بيراميدز توجهه إلى الإسكندرية الثلاثاء، استعداداً للدخول في معسكر مغلق يوم الأربعاء قبل موعد المباراة بـ24 ساعة.


كما أعلن الفريق اليوم عن إقامة معسكر خلال شهر مارس في مدينة أبوظبي بالإمارات لمدة أسبوعين. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان