رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد إقالة «بيتزي».. هل يتولى «هيرفي رونار» تدريب «الأخضر» السعودي؟

بعد إقالة «بيتزي».. هل يتولى «هيرفي رونار» تدريب «الأخضر» السعودي؟

تحقيقات وحوارات

إقالة المدرب الأرجنتيني أنطونيو بيتزي

بعد إقالة «بيتزي».. هل يتولى «هيرفي رونار» تدريب «الأخضر» السعودي؟

محمد عبد الغني 11 فبراير 2019 22:31

 

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارا عقب نهاية اجتماعه، اليوم الإثنين، إقالة المدرب الأرجنتيني أنطونيو بيتزي من مهمته مع المنتخب السعودي.

 

ونشر مجلس إدارة الاتحاد بيانا رسميا قال فيه :"قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم عدم تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول خوان أنطونيو بيتزي، وذلك بعد الاطلاع على التقارير التي رفعتها اللجنة الفنية في الاتحاد".

 

وواصل "واعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه الذي عقده يوم الإثنين في مقر الاتحاد بالرياض إسناد مهمة تقديم دراسة لاختيار المدير الفني الجديد إلى اللجنة الفنية في الاتحاد وفقا لمعايير تتوافق مع حاجة المنتخب في المرحلة المقبلة".

 

 

وأتم "واستعرض المجلس نظام الحوكمة والهيكل التنظيمي ومهام ومسؤوليات اللجان الدائمة والقضائيات وآليات العمل فيها، وذلك لرفع مستوى الكفاءة وجودة الأداء في عملها".

 

بيتزي تولى تدريب المنتخب السعودي في شهر نوفمبر عام 2017 خلفا لإدجاردو باوزا المدرب السابق، وقاد الأخضر في 20 مباراة بكل المسابقات فاز في 6 مواجهات وتعادل في 4 وخسر 10.

 

وكان المنتخب السعودي قد ودع كأس العالم 2018 من دور المجموعات بعدما حصد 3 نقاط فقط بالفوز ضد منتخب مصر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، كما ودع بطولة كأس آسيا 2019 من دور الـ16 ضد اليابان.

 

هيرفي رونار

 

وكشفت تقارير صحفية، على ما يدور خلف الكواليس بشأن مدرب المنتخب الوطني السعودي المنتظر، خلال الفترة المقبلة.

 

وكتبت صحيفة "هيسبريس" المغربية، امس الأحد، عنوان "إغراءات المنتخب السعودي تنهال على هيرفي رونار"، مشيرة إلى عرض مالي ضخم ينتظر المدرب الفرنسي لتدريب المنتخب السعودي.

 

وأضافت ذات الصحيفة، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة قصي الفواز، وضع هيرفي رينارد على رأس قائمة المرشحين لقيادة "الأخضر" في الفترة المقبلة، لافتًا إلى دخول السعودية لقائمة المتربصين بالمدرب الملقب بـ "الثعلب الفرنسي".

 

وارتبط اسم رينارد، في الآونة الأخيرة، بمجموعة من المنتخبات والأندية الأوروبية والعربية، على الرغم من التزامه بعقده مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، فيما لمح بدوره إلى إمكانية رحيله بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان