رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد تصريحات «عامر».. هل يكون «الإلغاء» مصير الدوري المصري؟

بعد تصريحات «عامر».. هل يكون «الإلغاء» مصير الدوري المصري؟

تحقيقات وحوارات

أشرف صبحي وزير الرياضة بجانب أعضاء اتحاد الكرة - أرشيفية

بعد تصريحات «عامر».. هل يكون «الإلغاء» مصير الدوري المصري؟

محمد عبد الغني 11 فبراير 2019 18:23

 

في تطور جديد حول مسابقة الدوري المصري والتي لا يتوقف الحديث عن أزماته خلال الفترة الأخيرة أبرزها ما يتعلق بالمباريات المؤجلة.

 

كما أن الحديث عن استكمال الدوري من عدمه لا يخلو من التكهنات والتصريحات الرسمية أو غير الرسمية.

 

ومؤخرا، قال محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، إن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أبلغه بصعوبة استكمال الموسم الجاري من الدوري المصري.

 

وأشار عامر في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت أف إم، إلى أنه يرى صعوبة استكمال المسابقة أيضًا، في ظل إقامة كأس أمم أفريقيا 2019 في شهر يونيو المقبل.

 

وقال رئيس نادي سموحة: "وزير الشباب والرياضة أبلغني أن الموسم الجاري من الدوري صعب استكماله".

 

وأكمل: "نريد أن نستكمل المسابقة ولكن الواقع يقول أن الدوري قد لا يستكمل بسبب مباراة الأهلي وبيراميدز والمواجهات المؤجلة الأخرى".

 

واختتم: "بطولة أمم أفريقيا ستقام في شهر يونيو المقبل، وسيكون من الصعب أن نلعب الجولات الأخيرة الحاسمة من البطولة قبل انطلاقها".

 

 

تناقض 

 

وجاءت تصريحات رئيس سموحة على الرغم من تأكيد وزير الرياضة في أحاديث تليفزيونية سابقة على تنسيقه مع اتحاد الكرة المصري لعدم المساس بمستقبل الدوري.

 

أكد وزير الشباب والرياضة، في تصريحات صحفية رفضه التام لطرح فكرة إلغاء الدوري، مؤكدا أنها ستؤثر على صورة مصر قبل استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وأضاف الوزير أن الأندية التي تنافس على الدوري الممتاز سوف تتضرر كثيرا من فكرة إلغاء الدوري.

 

من ناحية أخرى، أكد الوزير أن دخول ناد ثالث مع الأهلي والزمالك وهو بيراميدز في المنافسة على اللقب رفع من قيمة المسابقة والاستثمار، مؤكدا أنه سعيد بالمنافسة داخل الملعب.

 

وتابع الوزير: "سأقوم بدوري وعلى اتحاد الكرة أن ينظم أموره وهناك جمعية عمومية تتحكم في كل الاتحادات الرياضية في النهاية"

 

كما أكد الاتحاد المصرى لكرة القدم،  في وقت سابق أن الاتحاد حريص على استكمال مسابقة الدوري العام ولا صحة لما تردد عن التفكير في إلغاء المسابقة هذا الموسم.

.

ميدو يعلق 

 

من جانبه علق أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق الوحدة السعودي، على تصريحات فرج عامر ، رئيس نادي سموحة.

 

وكتب ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الا جتماعي "تويتر":" ما يتردد الآن عن احتمالية إلغاء الدوري وتصريح رئيس نادي سموحة بأن السيد الوزير ابلغه بصعوبة استكمال الدوري تهريج لا مثيل له".

 

وأضاف:" هذا يسمى استخفاف بينا كلنا والموضوع ليس له علاقة بالأهلي أو الزمالك، لكن عيب بجد إن هذا الكلام يتردد في بلد تاريخها كبير زي مصر..عيب".

 

الجدير بالذكر أن مصر فازت بشرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019، في الوقت الذي يتبقى فيه 13 جولة من عمر الدوري المصري إلى جانب مواجهات مؤجلة لعدد من الأندية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان