رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

لاعبو قطر ولائحة المنتخب تفجر بركان الغضب بين أبوريدة وأجيري

لاعبو قطر ولائحة المنتخب تفجر بركان الغضب بين أبوريدة وأجيري

محمد علاء 11 فبراير 2019 11:50

بوادر أزمة جديدة تلوح في الأفق خلال الساعات القليلة المقبلة بين هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري، والمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب، على خلفية بعض الصراعات بينهما.

 

ويستعد منتخب مصر، للدخول في معسكر مغلق خلال شهر مارس المقبل، استعدادًا لمواجهة النيجر، في ختام التصفيات المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى مواجهة نيجيريا وديًا.

 

وترصد "مصر العربية"، أسباب الصراعات المنتظرة بين الثنائي في المرحلة المقبلة، والتي قد تؤثر بدورها على استعدادات الفراعنة لمنافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

المحترفون بالدوري القطري

 

استشاط أبوريدة غضبًا، بعد التصريحات التي صدرت من أحد أعضاء الجهاز الفني، بأن هناك نية لضم بعض اللاعبين المحترفين بالدوري القطري خلال معسكر الفراعنة المقبل.

 

ويرى أبوريدة، أنه من الصعب انضمام أي لاعب محترف بالدوري القطري، خصوصًا في ظل الأزمات السياسية التي توجد بين البلدين منذ فترة ليست بالقليلة.

 

وكان تيتو جارسيا، مدرب منتخب مصر، قد أعلن في وقت سابق، بأن هناك 7 لاعبين تحت منظار المنتخب المصري، من أجل ضمهم لصفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

 

لائحة المنتخب

 

أبلغ الخواجة المكسيكي، بعض أعضاء الجهاز الفني، بأن هناك نية لإجراء تعديلات على اللائحة المالية الخاصة بلاعبي المنتخب المصري، الأمر الذي أغضب أبوريدة، خصوصًا وأنه المنوط بمثل هذه الأمور.

 

ورفض اتحاد الكرة في وقت سابق زيادة مكافآت لاعبي المنتخب في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بداعي أن اللائحة الحالية تم اعتمادها قبل أمم أفريقيا 2017 وتستمر حتى أمم افريقيا 2019.

 

وتنص لائحة المنتخب الوطني حاليا في التصفيات الأفريقية على حصول لاعبى المنتخب الوطنى على 16 ألف جنيه حال الفوز خارج مصر، و12 ألف جنيه داخل مصر، و8 آلاف جنيه حال التعادل خارج الأرض، مع إلغاء مكافأة التعادل داخل الأرض، على أن يحصل اللاعبون والجهاز الفني على إجمالى هذه المكافآت مجمعة بعد التأهل لأمم أفريقيا 2019.

 

الإجازات

 

تعتبر الأجازات التي يحصل عليها أجيري ورفاقه، من أبرز الملفات التي تعرقل مسيرة الفراعنة في الاستعداد لبطولة كان المقبلة، وفقًا لوجهة نظر مجلس الجبلاية برئاسة هاني أبوريدة.

 

ومن المفترض، أن يحصل أجيري على أجازة واحدة في السنة لمدة شهرين، وفقًا للعقد المبرم بينه وبين مجلس الجبلاية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يطير فيه أجيري إلى بلاده كل شهرين تقريبًا، الأمر الذي أثار استياء أبوريدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان