رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

عفو الكاف قبلة حياة لـ«قلعة الدراويش»

عفو الكاف قبلة حياة لـ«قلعة الدراويش»

تحقيقات وحوارات

فريق الإسماعيلي

عفو الكاف قبلة حياة لـ«قلعة الدراويش»

ضياء خضر 10 فبراير 2019 20:22

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن ينجح تظلم النادي الإسماعيلي في إسقاط قرار استبعاده من النسخة الحالية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وهو القرار الذي صدر على إثر أعمال الشغب التي ارتكبتها جماهير الدراويش في لقاء الجولة الثانية لدور المجموعات أمام فريق الأفريقي التونسي.

 

لكن ومع حلول مساء اليوم حملت الأنباء الواردة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشرى سعيدة لجماهير الدراويش، بعدما تم إلغاء قرار استبعاد الفريق الأصفر من دوري الأبطال وبالتالي عودته لاستكمال منافسات دور المجموعات بالبطولة.

 

وكانت جماهير الإسماعيلي قد اعتدت على الحكم المساعد خلال لقاء فريقها أمام الأفريقي التونسي الذي أقيم بملعب الإسماعيلية، وذلك احتجاجًا على قرارات حكم اللقاء ليضطر الأخير لإلغاء المباراة قبل دقائق من نهاية وقتها الأصلي، وبناء على تلك التطورات أصدر الكاف قراره السابق باستبعاد الفريق من البطولة وإلغاء نتائجه فيها.

 

وبالفعل غاب الدراويش عن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات والتي كان يفترض أن يواجه الفريق الأصفر فيها فريق النادي الرياضي القسنطيني الجزائري يوم 1 فبراير الجاري، لكن وبناء على قرار عودة الفريق إلى البطولة سيستكمل الدراويش مشوارهم في البطولة بداية من الجولة الرابعة والتي سيواجهون فيها فريق النادي الرياضي القسنطيني بمعقل الأخير في الجزائر يوم 12 فبراير الجاري.

 

وأمام القرار الأخير للكاف أصبحت المسئولية مضاعفة على جماهير النادي الإسماعيلي، في مواجهات فريقها القادمة في البطولة، والتي بات تعين على جماهير الدراويش ضبط أنفسهم فيها لأبعد مدى ممكن، وتفادي أي تصرفات غير مسئولة قد تضع الفريق تحت مقصلة عقوبات مضاعفة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدك.

 

ولا شك أن عودة الإسماعيلي للمشاركة بدوري الأبطال إنما جاءت كهدية ثمينة لفريق الدراويش، والذي بدأت عروضه على المستوى المحلي في التحسن مؤخرًا، وهو ما قاد الفريق لتحسين موقعه في جدول ترتيب بطولة الدوري والابتعاد عن مراكز المؤخرة.

 

وستكون أمام فريق الإسماعيلي مهمة شاقة في الجولات المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، خصوصًا وأنه لم ينجح في تحقيق أي انتصار خلال أو جولتين خاضهما بالبطولة، حيث يتذيل الفريق ترتيب المجموعة الثالثة بدون أي نقاط في رصيده.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان