رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| صراع المجاملات يحتدم في الجبلاية بسبب أمم إفريقيا

بالفيديو| صراع المجاملات يحتدم في الجبلاية بسبب أمم إفريقيا

تحقيقات وحوارات

هاني أبوريدة اتحاد الكرة المصري

بالفيديو| صراع المجاملات يحتدم في الجبلاية بسبب أمم إفريقيا

محمد علاء 19 يناير 2019 22:21

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة، ستشهد صراعًا ساخنًا بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، بسبب المجاملات في الملفات الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وحصلت مصر على حقوق تنظيم البطولة في النسخة المقبلة، بعد تفوقها على جنوب أفريقيا، حيث تقام البطولة في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 من شهر يوليو المقبل.

 

وترصد "مصر العربية"، صراع الأزمات والمجامالات بين الأعضاء في الساعات القليلة المقبلة، إضافة إلى أسباب اشتعال الأزمة.

 

غضب أبوريدة

استشاط هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم، غضبًا من إصرار أحمد شوبير على تولي محمد فضل، مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، المسؤولية الخاصة بمدير تنظيم بطولة أمم أفريقيا.

 

وكان أبوريدة، يرغب في إسناد المهمة إلى مصطفى مراد فهمي، الذي كان مرشحًا على منصب نائب رئيس النادي الأهلي في الانتخابات الماضية على قائمة محمود طاهر.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي كان يرفض فيه مجدي عبد الغني، عضو المجلس، فكرة تواجد فضل في هذا المنصب، باعتباره لا يجيد التعامل مع البطولة نظرًا لقلة خبراته في هذا المنصب.

 

اللجنة الإعلامية

ولن تكون حالة الشد والجذب داخل مجلس الجبلاية مقتصرة على ملف اختيار مدير بطولة أمم أفريقيا، وإنما يتوقع أن تتوسع لتشمل كافة التعيينات المرتبطة بالبطولة، مثل مديري المجموعات الستة للبطولة.

 

وكذلك منصب المدير الإعلامي للبطولة والذي سيحاول أحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية فرض سيطرته على الاختيار فيه بحكم عمله في المجال الإعلامي.

 

أيضًا من المتوقع أن تشهد مرحلة اختيار المنسقين الإعلاميين لمجموعات البطولة حالة من الصراع بين أعضاء مجلس الجبلاية، خصوصًا وأن هذه المناصب عادة يتم توزيعها بالمجاملات من أعضاء المجلس لبعض الصحفيين والإعلاميين المقربين منهم.

 

الاستعانة بالوزير السابق

يرغب بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وعلى رأسهم كرم كردي وخالد لطيف، في الاستعانة بوزير الشباب والرياضة السابق خالد عبد العزيز، من خلال إسناد مهمة له في البطولة المقبلة.

 

ويستند كردي ولطيف، إلى أن عبد العزيز كان مديرًا لبطولة أمم أفريقيا عام 2006 والتي كانت تستضيفها مصر أيضًا، وحققت نجاحًا كبيرًا في هذا الوقت.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي يرفض فيه أبوريدة، فكرة الاستعانة بعبد العزيز، خصوصًا في ظل الخلاف الذي كان قائم بينهما منذ فترة ليست بالقليلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان