رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الأحد 24 مارس 2019 م | 17 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد الاستراحة القصيرة.. هل يعود مورينيو إلى «قلعة الملكي»؟

فيديو| بعد الاستراحة القصيرة.. هل يعود مورينيو إلى «قلعة الملكي»؟

تحقيقات وحوارات

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

فيديو| بعد الاستراحة القصيرة.. هل يعود مورينيو إلى «قلعة الملكي»؟

محمد عبد الغني 09 يناير 2019 23:23

 

يسعى نادي ريال مدريد الإسباني إلى التعاقد مع مدرب مانشستر يونايتد المقال، جوزيه مورينيو، من أجل الفوز بخدماته.

 

اتجاه ريال مدريد إلى مورينيو مؤخرا جاء بعد النتائج المخيبة التي يقدمه الفريق منذ بداية الموسم، حيث بدأ الفريق الموسم تحت قيادة المدير لافني الإسباني جوليان لوبتيجي، إلى أن تمت إقالته.

 

ويقود النادي المالكي، الأرجنتيني سانتياجو سولاري، إلا أنه متخلف بـ10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بعد الهزيمة أمام ريال سوسيسداد، في إطار الجولة الثامنة عشرة من الدوري المحلي، هذا الأسبوع.

 

 

وأوضحت صحيفة "الصن" البريطانية أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، يريد استقطاب مورينيو، مشيرة إلى أنه أجرى اتصالات مع وكيل أعماله.

 

عقبات

 

لكن ثمة عقبة تعترض إتمام الصفقة بين الطرفين، إذ لا يمكن لمورينيو أن يقبل عرضا في الوقت الحالي، لأنه منغمس في محاولة تسوية أتعابه المالية مع ناديه السابق، مانشستر يونايتد.

 

ومن المقرر أن يستلم مورينيو مبلغ 19 مليون دولار أميركي من النادي، وقد طلب وكيله، خورخي مينديز، عقد اجتماع مع نائب الرئيس التنفيذي، إد وودوارد، من أجل البحث في التفاصيل النهائية لإنهاء المسائل المالية.

 

كم أن الصحيفة أشارت إلى أن عودة مورينيو إلى صفوف الفريق الملكي قد تكتنفها صعاب من نوع آخر أبرزها سوء علاقته بعدد من اللاعبين الذين سبق لهم قيادتهم في فترته السابقة، أبرزهم قائد الفريق سيرجيو راموس.

 

 

تجربة سابقة

 

وكان نادي ريال مدريد عيّن مورينيو في عام 2010، حيث تمكن من حصد عدد من الألقاب، مثل كأس ملك إسبانيا عام 2011، والدوري الإسباني عام 2012، وغادر في 2013، بعد موسم هزيل خرج فيه النادي الملكي خالي الوفاض، ولم يرد رئيس النادي حينها مغادرة المدرب البرتغالي.

 

ومع ذلك، ظلت علاقة الرجلين جيدة منذ ذلك الوقت.

 

ويعتقد بيريز أن المدرب البرتغالي قادر على إحياء حظوظ ريال مدريد في الفوز ببطولات بالموسم الحالي، على الرغم من أن مورينيو طرد من مانشستر يونايتد بسبب أداء الفريق المتواضع، الموسم الحالي.

 

وتلقى المدرب البرتغالي 4 عروض للتدريب، من بينها عرض من نادي بنفيكا البرتغالي الذي دربه قبل نحو عقدين من الزمن.

 

وقضى مدرب نادي تشلسي السابق عامين ونصف العام في "أولد ترافورد"، حيث فاز بكأس رابطة المحترفين وكأس "يوروبا ليج"، لكن أداء "الشياطين الحمر" كان باهتا هذا الموسم تحت قيادته، إذ يحل سادسا على سلم الترتيب.

 

سولاري على المحك

 

ومن ناحية أخرى، أفادت تقارير إسبانية أن المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري، سيبقى في منصبه على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد، حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل.

 

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن إدارة النادي الملكي تنوي منح فرصة للمدرب الأرجنتيني للفوز مع الفريق بلقب واحد على الأقل هذا الموسم.

 

ويمتد عقد سولاري، الذي تولى تدريب الفريق الملكي في أكتوبر الماضي خلفا لجولين لوبيتيجي المقال، مع الريال حتى العام 2021.

 

 

وقاد سولاري (42 عاما) "الميرينغي" في 14 مباراة في كافة المسابقات، فاز فيها الفريق في 11 مباراة، وخسر في اثنتين، وتعادل في واحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان