رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأحد 24 مارس 2019 م | 17 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

رباعي بيراميدز على «رادار الأبيض».. هل تكتمل الصفقة؟

رباعي بيراميدز على «رادار الأبيض».. هل تكتمل الصفقة؟

تحقيقات وحوارات

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ

رباعي بيراميدز على «رادار الأبيض».. هل تكتمل الصفقة؟

محمد عبد الغني 09 يناير 2019 17:33

 

 في تطور جديد لما تشهد ساحة انتقالات اللاعبين حالياً، والتي تشهد ارتفاعا كبيرا على مستوى أسعار الصفقات حتى وصل بعضها إلى ما يقارب الـ 100 مليون جنيه، وذلك بعد انتقال حسين الشحات إلى الأهلي من العين الإماراتي.

 

وخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ليعلن عن صفقة قد تقلب موازين اللعبة حاليا وذلك بعد حديثه عن اتفاق مع مسئولى نادى بيراميدز بشأن ضم 4 لاعبين الى صفوف القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل.

 

مرتضى منصور أشار إلى أن الاتفاق يقضى بانتقال الرباعى عبد الله السعيد ومحمد حمدي وعبدالله البكري ومحمد مجدي أفشة إلى نادى الزمالك فى صيف العام القادم.

 

 

وكانت تردد أنباء عن أن الأمر يتعلق بانتقال عبد الله السعيد المنضم حديثا إلى بيراميدز قادما من أهلي جدة، لكن منصور أشار إلى أن الأمر لم ولن يقتصر على عبد الله السعيد فقط .

 

وأضاف رئيس النادى أن إدارة بيراميدز رفضت التخلي عن بعض اللاعبين لديها في الوقت الحالي ، بسبب طموح الفريق في المنافسة على بطولة الدوري المصري والحاجة إلى العناصر الأساسية فى الفريق .

 

وتابع : ادارة بيراميدز قررت تأجيل الأمر إلى مطلع الموسم الكروي الجديد.

 

وشدد منصور فى حديثه الى أنه وبضم أفشه والسعيد سيعتبر هذا تعويض عن احتراف الثنائى يوسف أوباما ومحمود كهربا ، والذى يرغب كل منهم فى خوض تجربة الاحتراف الاوروبى فى الموسم المقبل.

 

 

"خدعة السعيد"

 

وواصل رئيس نادي الزمالك حديثه معلنا عن مفاجأة بشأن لاعب نادي بيراميدز الجديد عبدالله السعيد، متحدثا عما سماه "عملية مخابراتية" دبرها لـ"حرق قلب" منافسه الأهلي في الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

أشار منصور، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن صفقة عبدالله السعيد حين وقع لنادي الزمالك قبل أن يعود لصفوف الأهلي ثم يخرج في رحلة احتراف ليعود من جديد للدوري المصري من بوابة فريق بيراميدز، قائلا: "كنت عايز أحرق قلب الأهلي".

 

وأضاف منصور في معرض كشفه عن المفاجأة الخاصة باللاعب عبدالله السعيد، قائلا: "إن شاء الله يكون في الزمالك الموسم المقبل"، منتقدا رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب بشأن مفاوضاته مع حارس الفريق الأبيض السابق أحمد الشناوي في حضور المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية.

 

يشار إلى أن السعيد كان قد وقّع على عقود انضمامه للزمالك قبل أن يُجدد مرة أخرى لصالح فريقه الأهلي بعد تدخل تركي آل الشيخ، ليقرر بعدها الفريق الأحمر عرض اللاعب للبيع ليخرج معارا إلى فنلندا ثم انضم بعدها إلى فريق أهلي جدة السعودي، ليعود من جديد إلى ملاعب الدوري المصري عبر بوابة فريق بيراميدز الذي قاده في مباراته الأولى للانتصار على الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف

 

بيع بيراميدز

 

وما يعزز حديث رئيس الزمالك بشأن انتقال ربا عي بيراميدز إلى الأبيض، هو نية مالك بيراميدز بيع النادي قريبا بحسب ما أشار في تصريحات تليفزيونية مؤخرا.

 

وتداولت تقارير صحفية عديدة أنباء عن تركي آل الشيخ، المسؤول عن هيئة الترفيه السعودية، ينوي بيع نادي بيراميدز المصري إلى منصور بن زايد مالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

ونشرت صحيفة "البيان" الإماراتية تقريرا، قالت فيه إن منصور بن زايد سيوقع خلال ساعات عقود شراء نادي بيراميدز المصري.

 

وكان تركي آل الشيخ قد كشف في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر" أنه تلقى عرضا مغريا لشراء بيراميدز، ولكن تم تأجيله حتى الرابع من يناير (موعد مباراة الأهلي) لأثبت شىء ما، وأن هناك جلسة يوم 8 يناير لحسم الأمر، وأشار إلى أن المشتري المتوقع سيكون خليجيا، بحسب قوله.

 

وبحسب التقارير فقد بلغت قيمة الصفقة لنحو مليار جنيه مصري، ولم يصدر أي بيان رسمي من نادي بيراميدز، ليوضح حقيقة تلك التقارير.

 

صراع مع الأحمر

 

وعلى صعيد آخر، يبدو أن الأمور لن تهدأ بين إدارة نادي الأهلي والزمالك على وقع التصريحات المتبادلة بين الطرفين، حيث أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي تقديم بلاغ جديد ضد مرتضى منصور، بعد التصريحات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر النادي الأبيض الإثنين الماضي .

 

وأصدر مجلس إدارة الأهلي بيانًا قال فيه: “قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، اتخاذ حزمة من الإجراءات القانونية ضد التجاوزات والأكاذيب التي أطلقها رئيس نادي الزمالك بالأمس، في مؤتمر صحفي عقده بمقر النادي”.

 

وأضاف المجلس الأحمر في بيانه: “اعتبرت إدارة النادي الأهلي تصريحات المذكور ليست إلا ثرثرة فارغة تثير الفتنة وتغذي روح التعصب بين الجماهير، وتكدر الأمن والسلم العام وتمثل جرائم الإساءة والإهانة لكيان النادي الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره، وهي جرائم مؤثمة بنصوص قانون العقوبات والرياضة.

 

 

وتؤكد إدارة النادي الأهلي (كبداية) تقدمها ببلاغ جديد عاجل للنائب العام خلال ساعات، ليتخذ سيادته ما يراه مناسبًا قانونًا تجاه هذه الجرائم غير المسبوقة والدخيلة على الوسط الرياضي، والتي تهدد قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري.

 

وأضاف: “وانطلاقًا من الدور الوطني والرياضي والاجتماعي والأخلاقي للنادي الأهلي عبر تاريخه الطويل، نؤكد تصدينا لهذا الابتزاز والتدني الأخلاقي بالقانون وعبر القنوات الرسمية للدولة، ممثلة في مؤسساتها التي نثق بها كما نثق في سلامة وصحة جميع إجراءاتنا القانونية، مرحبين دائمًا بكل الجهات الرقابية التي يخضع النادي لرقابتها المالية والقانونية”.

 

وكان مرتضى منصور، رئيس الزمالك، انتقد الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مثل حسين الشحات وياسر إبراهيم، مؤكدًا أن مجلس إدارة النادي الأحمر استعان بأموال خارجية من أجل تمويل تلك الصفقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان