رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | السبت 23 مارس 2019 م | 16 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

«البطولات القارية» تضاعف أزمة موعد «نهاية الدوري»

«البطولات القارية» تضاعف أزمة موعد «نهاية الدوري»

تحقيقات وحوارات

اجتماع سابق للجنة المسابقات

«البطولات القارية» تضاعف أزمة موعد «نهاية الدوري»

أكرم نوار 09 يناير 2019 16:11

أصبح امتداد أجل النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز لما بعد نهائيات أمم أفريقيا أمر مؤكد، في ظل عدم إمكانية إنهاء المسابقة في الفترة المتبقية قبل انطلاق النهائيات القارية التي تستضيفها مصر في الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو المقبلين.

 

ومن المتوقع أن تتوقف المنافسات الكروية المحلية ممثلة في بطولتي الدوري والكأس قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا بنحو 15 يومًا، على أن تعود للدوران مجددًا عقب انتهاء البطولة التي تم إسناد تنظيمها بشكل رسمي إلى مصر أمس.

.

ضغط مستمر

 

ومثلما سيكون ضغط المباريات هو السمة المميزة لأجندة بطولتي الدوري والكأس في فترة ما قبل بطولة أمم أفريقيا، يتوقع أن تستمر تلك الحالة حتى بعد انتهاء البطولة.

 

وستكون لجنة المسابقات باتحاد الكرة في تحدي من نوع خاص لإنهاء أكبر قد ممكن من الجولات ببطولة الدوري قبل بداية بطولة أمم أفريقيا، وبعد البطولة ستكون مطالبة بالتعجيل بانتهاء البطولة قدر الإمكان لمنح الأندية فرصة للتحضير للموسم الجديد.

 

عقبة قارية

 

كذلك ستكون لجنة المسابقات مطالبة بإنهاء مسابقتي الدوري والكأس قبل انطلاق النسخة الجديدة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية بوقت كاف، وذلك حتى يتسنى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدراج الأندية المصرية التي ستشارك في البطولتين.

 

ويتوقف حسم قائمة ممثلي مصر في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية على الترتيب النهائي لبطولتي الدوري وكذلك نتيجة بطولة كأس مصر، حيث يشارك في دوري الأبطال صاحبا المركزين الأول والثاني ببطولة الدوري، في حين يشارك بالكونفدرالية بطل كأس مصر إلى جانب صاحب المركز الثالث ببطولة الدوري.

 

سيناريو مستبعد

 

ولا يريد مسئولو اتحاد الكرة تضييق الخناق على أنفسهم فيما يخص قائمة الفرق التي ستشارك في البطولات الأفريقية الموسم المقبل، حال تأخر انتهاء بطولتي الدوري والكأس لما بعد انطلاق النسختين القادمتين من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

 

وفي تلك الحالة لن يكون أمام الاتحاد الأفريقي سوى اعتماد مشاركة الفرق التي شاركت في النسختين الحاليتين من البطولة، وبالتالي سيكون الأهلي والإسماعيلي هما المتأهلين للمشاركة بدوري الأبطال، في حين سيشارك الزمالك والمصري في البطولة الكونفدرالية.

 

وتبدو تلك الفرضية مستبعدة إلى حد كبير خصوصًا وأن تحققها على أرض الواقع سيدخل اتحاد الكرة في مواجهة مع عدد من الأندية التي قد تفقد فرصة المشاركة القارية بسبب تأخر انتهاء بطولة الدوري، وبالتالي سيكون الخيار الأول بالنسبة للجبلاية هو إنهاء مسابقة الدوري بأقصى سرعة ممكنة عقب انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان