رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكونفدرالية.. فرصة «عبد السلام» لغزو التشكيلة الأساسية للزمالك

الكونفدرالية.. فرصة «عبد السلام» لغزو التشكيلة الأساسية للزمالك

محمد علاء 04 ديسمبر 2018 16:30

بات في حكم المؤكد، غياب محمود حمدي "الونش"، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مباراة فريقه في الكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لها في شهر ديسمبر الجاري، على خلفية الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

 

ويبدأ الزمالك مشواره الأفريقي بالكونفدرالية في دور الـ32 بمواجهة الفائز من القطن التشادي وجوميدو بطل توجو، وتقام مباراة الذهاب أحد أيام 14 و15 و16 ديسمبر الجارى، بينما ستقام مباراة العودة أحد أيام 21 و22 و23 من الشهر ذاته.

 

ولا شك أن إصابة الونش أحدثت صداعا لدى الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، خصوصًا، وأنه من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الخواجة، منذ انتقاله للفريق الأبيض قادمًا من طلائع الجيش.

 

وارتفعت أسهم محمد عبد السلام، مدافع الفريق، في المشاركة بالمباراة المقبلة ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بجوار محمود علاء، على أن تكون هذه المباراة فرصة ذهبية للأول من أجل غزو التشكيلة الأساسية لأبناء قلعة ميت عقبة والحفاظ على مركزه.

 

هدية منتظرة

 

ووسط هذه الظروف تنطق مقولة "مصائب قوم عند قوم فوائد" على مدافع الزمالك الآخر محمد عبد السلام، والذي جاءت إصابة ثنائي الفريق محمد عبد الغني والونش لتمنحه هدية انتظرها طويلًا.

 

واعتمد السويسري كريستيان جروس على عبد الغني في لقائي الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري، حيث اشترك الأخير مع زميله محمود علاء في شغل مركزي قلب الدفاع للفريق الأبيض في هاتين المباراتين.

 

وأجبرت الظروف، الجهاز الفني لنادي الزمالك، من أجل الاعتماد على عبد السلام، من أجل المشاركة في لقاء الكونفدرالية الأفريقية المقبلة، حتى يكون بمثابة اختبار حقيقي له في دفاعت الزمالك.

 

فرصة ذهبية

 

ولا شك، أن مشاركة محمد عبد السلام، في هذه المباراة، تعد فرصة ذهبية له، من أجل إقناع الخواجة السويسري بمستواه، إضافة إلى غزو التشكيلة الأساسية للفريق، أو على الأقل يكون ضمن حسابات الجهاز الفني.

 

ولم يشارك عبد السلام، في المباريات مع الزمالك في الفترة الأخيرة، خصوصًا وأن الجهاز الفني، استبعده تمامًا من حساباته من بداية الموسم، في ظل الاعتماد على الثنائي محمود علاء والونش، ومن خلفهم محمد عبد الغني.

 

ومن المنتظر، أن يخوض محمد عبد السلام، مباراة مع فريقه في مسابقة الدوري الممتاز أمام فريق المصري البورسعيدي، من أجل تجهيزه لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، قبل الاعتماد عليه بشكل أساسي.

 

ترقب محفوف بالمخاطر

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي تسيطر حالة من القلق والترقب على محمد عبد السلام، بعدما وجد نفسه أساسيًا في تشكيلة الفريق المقبلة أمام المصري البورسعيدي، ومن ثم بعدها المشاركة في الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويجب أن يتخلص اللاعب، من أي توتر لديه في الفترة الحالية، حتى يستطيع أن يقدم لقاءات قوية مع أبناء قلعة ميت عقبة، ومن ثم يحجز مكانه في تشكيلة الزمالك، وإقناع الخواجة السويسري بإمكانياته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان