رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قرعة «الكونفدرالية» تقدم هدايا مبكرة لـ«الزمالك» والمصري

قرعة «الكونفدرالية» تقدم هدايا مبكرة لـ«الزمالك» والمصري

تحقيقات وحوارات

شعارا الزمالك والمصري

قرعة «الكونفدرالية» تقدم هدايا مبكرة لـ«الزمالك» والمصري

أكرم نوار 09 نوفمبر 2018 18:00

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الستار عن نتيجة قرعة الدور التمهيدي ودور الـ32 للبطولة الكونفدرالية الأفريقية في موسمها الجديد، والذي ستنطلق منافساته أواخر الشهر الجاري.

 

ويمثل مصر في النسخة الجديدة من البطولة الكونفدرالية فريقي الزمالك والمصري البورسعيدي، باعتبار الأول هو حامل لقب بطولة كأس مصر في الموسم الماضي، في حين يشارك المصري كونه أنهى النسخة الماضية من بطولة الدوري الممتاز في المركز الثالث.

 

هدية مبكرة

 

وقدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هدية لفريقي الزمالك والمصري، بأن أعفاهما من خوض الدور التمهيدي للبطولة (دور الـ64).

 

ومن المقرر أن يبدأ الفريقان مشوارهما من دور الـ32، والذي ستقام مباريات جولة الذهاب فيه أحد أيام 14 و 15 و16 ديسمبر المقبل، بينما ستقام مباراة العودة أحد أيام 21 و22 و23 من الشهر ذاته.

 

ولا شك أن إعفاء الزمالك والمصري من خوض الدور التمهيدي مثل خبرًا سعيدًا للناديين، خصوصًا وأنهما يعانيان من تلاحق المباريات وهو ما يلقي بظلاله على الحالة البدنية لكلا الفريقين كونهما يقاتلان على أكثر من جبهة، حيث يشارك الزمالك في بطولتي الدوري والكأس إلى جانب البطولة العربية، فيما يشارك المصري في بطولتي الدوري والكأس على المستوى المحلي، فضلًا عن أنه انتهى قبل فترة وجيزة من المشاركة في النسخة الحالية من الكونفدرالية والتي ودعها الفريق البورسعيدي من الدور نصف النهائي.

 

 

منافس غير مقلق

 

كما خدمت القرعة كذلك فريقي الزمالك والمصري بأن أوقعتهما في طريق فرق متواضعة إلى حد ما على مستوى المشاركات القارية.

 

ومن المقرر أن يلتقي فريق الزمالك في دور الـ32 مع الفائز من المواجهة التي ستجمع فريقي القطن التشادي وجوميدو التوجولي، وبحسب القرعة من المنتظر أن تكون مواجهة الذهاب على أرض الزمالك، فيما سيقام لقاء العودة على أرض منافسه المنتظر.

 

أما فيما يخص فريق المصري فقد أوقعته قرعة دور الـ32 في طريق الفائز من مواجهة ساليتاس البوركيني وفريق واكريا أتلتيك الغيني، وعلى غرار الزمالك سيخوض المصري مواجهة الذهاب في بورسعيد على أن يخوض لقاء العودة في معقل منافسه.

 

عبرة في الأذهان

 

ورغم تواضع اسم الفرق التي ستتنافس في الدور التمهيدي لمواجهة كل من الزمالك والمصري في دورالـ32، إلا أن ذكريات الخروج الأليم لفريق الزمالك من النسخة الحالية من البطولة الكونفدرالية ستظل حاضرة في أذهان لاعبي الفريق الأبيض، كما أنها ستظل عبرة لفريق المصري أيضًا.

 

وكان فريق الزمالك قد ودع منافسات النسخة الحالية من البطولة الكونفدرالية من دور الـ32 على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي، في واحدة من أكبر المفاجآت تلك النسخة من البطولة، والتي كان فريق المصري أحد مفاجآتها أيضًا بوصوله إلى الدور نصف النهائي.

 

ولا شك أن فريقي الزمالك والمصري سيكونان حذرين أكثر من أي وقت مضى عندما يبدآن مشوارهما في النسخة المقبلة من الكونفدرالية، والتي يتطلع كل فريق لبلوغ أقصى مدى ممكن فيها تلبية لتطلعات جماهير كل منهما.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان