رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

من الأفضل لهجوم الأهلي.. مروان أم صلاح؟

من الأفضل لهجوم الأهلي.. مروان أم صلاح؟

محمد علاء 09 نوفمبر 2018 14:34

ساعات قليلة وتتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب رادس، من أجل متابعة اللقاء الهام والمرتقب، والذي يجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وبين فريق الترجي التونسي، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان فريق الأهلي، قد نجح في الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بالمباراة التي جمعتهما، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

ولا يزال هناك حيرة شديدة بالنسبة للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، في اللاعب الذي سيكون بديلاً للمغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق، وذلك على خلفية غيابه عن مباراة اليوم، بعد إيقافه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 

وكان الدولي المغربي وفقا لما أظهرته الكاميرات قام بقطع قميصه للتحايل على الحكم من أجل الحصول على ركلة جزاء، ولكن هذه اللقطات لم تظهر في الشريط الرسمي للمباراة والذي ظهر على الشاشات أمام الملايين، بل فيديو تم تسريبه إلى وسائل الإعلام و(كاف) في الساعات الماضية.

 

وكان أزارو هو العامل المشترك في ركلتي الجزاء اللتان حصل عليهما الأهلي خلال مواجهة الترجي الماضية، بعدما تم عرقلته من جانب حارس المرمى معز بن شريفية في الركلة الأولى، ثم تعرض للجذب من قميصه في الركلة الثانية من جانب المدافع شمس الدين الزوادي.

 

وسيكون أمام الخواجة الفرنسي، خيارين لا ثالث لهما، حيث يتمثل الأول في الدفع بمروان محسن، من أجل قيادة الهجوم الأحمر، أو الاعتماد على صلاح محسن، في نفس الثلث الهجومي.

 

مروان محسن

مروان لا يتمتع بالسرعات كما أنه ليس مهاريا بنفس درجة صلاح، لكنه يتمتز بكونه مهاجم صندوق ويعد محطة جيدة لزملائه، ويعاب عليه فقط الخروج من منطقة الجزاء كثيرا، لكن هذا الأمر يكون رغما عنه للبحث عن الكرة لعدم وجود مساندة هجومية كافية له.

 

ويمتاز اللاعب بالخبرات التي اكتسبها من مشاركاته الدولية من قبل مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، وأنه معتاد على مثل هذه الضغوطات فيعتبر بديل مميز في المباراة يتم الاعتماد عليه.

 

شارك مروان محسن، في 8 مباريات وأحرز ثلاثة أهداف وهو يجيد مركز رأس الحربة وله دور مميزفي المباريات.

 

تشمل المباريات التي شارك فيها 7 مباريات دوري أبطال أفريقيا، مباراة وحيدة ودية، ثلاث مباريات في كأس زايد للأندية، 4 مباريات في الدوري المصري.

 

صلاح محسن

يتمتع بصلاح بإمكانيات مهارية وبدنية وسرعة كبيرة في الملعب، وهى القدرات التي أظهرها مع فريقه السابق إنبي، قبل الانضمام إلى القلعة الحمراء، لكنه لم يظهر مع الأهلي بشكل أساسي إلا في عدد قليل من المباريات، حيث دائما ما يعتمد عليه المدير الفني الفرنسي كبديل في الشوط الثاني.

 

شارك صلاح محسن، في 15 مباراة وأحرز 5 أهداف، وكان له دورًا بارزًا في المباريات وقدرته على التمرير بين المدافعين، إضافة إلى تسديداته القوية على المرمى.

 

وسبق وأن شارك اللاعب في 3 مباريات بدوري أبطال أفريقيا ومباراة وحيدة ودية، ومباراتين في كأس زايد للأبطال ومباراتين في الدوري المصري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان