رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سيناريوهات مُنتظرة في أزمة «مؤمن زكريا» مع الأهلي

سيناريوهات مُنتظرة في أزمة «مؤمن زكريا» مع الأهلي

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا

سيناريوهات مُنتظرة في أزمة «مؤمن زكريا» مع الأهلي

أكرم نوار 07 نوفمبر 2018 16:05

لا شك أن لقاء إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي سيجمع فريق النادي الأهلي مع الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل، هو الأحدث الأهم الذي ينتظره الجميع داخل القلعة الحمراء في الفترة الحالية.

 

وبغض النظر عن ما ستنتهي به مواجهة الأهلي والترجي المقررة في ملعب رادس، ستكون إدارة الكرة بالقلعة الحمراء والجهاز الفني على موعد مع مواجهة ساخنة مع مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق بعد لقاء النهائي الأفريقي.

 

تصعيد متبادل

 

وبعدما تواصل استبعاده من لقاءات الأهلي الأخيرة بما فيها لقاء النهائي المنتظر أمام الترجي، خرج مؤمن زكريا عن صمته من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ألمح فيها إلى إمكانية رحيله عن النادي.

 

وأعرب اللاعب عن استياؤه من كونه المستبعد الوحيد من لقاء الترجي رغم عدم معاناته من أي إصابة، مثل بعض الأسماء الأخرى التي خرجت من قائمة المباراة لهذا السبب.

 

 

ورغم أن اللاعب قام بحذف تغريدته في وقت لاحق إلا أن إدارة النادي الأهلي كانت قد ردت عليه فعليًا من خلال الإعلان عن توقيع غرامة مالية عليه، لمخالفته قرار سابق أصدره الجهاز الفني بمنع لاعبي الفريق الأحمر من الإدلاء بأي تصريحات لحين انتهاء الفريق من خوض النهائي الأفريقي.

 

خلفيات حاضرة

 

ولا يختلف أحد على أن حالة التجاهل التي لاقاها مؤمن في الفترة الأخيرة من الجهاز الفني، إنما جاءت امتدادًا لمسلسل الضربات المتبادلة بين اللاعب والنادي بسبب ملف تجديد عقده.

 

وعلى مدار عدة أشهر رفض مؤمن ضغوط كثيرة مارستها عليه إدارة الأهلي من أجل تمديد ارتباطه بالنادي، حيث وضع اللاعب عدة شروط مالية للموافقة على توقيع عقد جديد مع القلعة الحمراء، وهي الشروط التي اعتبرتها إدارة النادي مبالغًا فيها.

 

تحقيق وإيقاف

 

ومن غير المستبعد أن تتصاعد فصول الأزمة عقب عودة الفريق الأحمر من تونس، حيث ينتظر أن يتم إعادة فتح ملف اللاعب مرة أخرى سواء من قبل الجهاز الفني أو إدارة الكرة.

 

ومن المرجح أن يتم إحالة مؤمن للتحقيق إذا ما صدرت من اللاعب أي ردود فعل غاضبة مرة أخرى، مع إمكانية تكرار تغريمه ماليًا ولكن بمبالغ مالية أكبر.

 

رحيل وارد

 

ومن المحتمل أن تفتح إدارة النادي الأهلي باب الرحيل بشكل رسمي أمام مؤمن زكريا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والتي تعد آخر فرصة للنادي للحصول على أي مقابل مالي نظير رحيل اللاعب، والذي سيدخل عقده مع النادي فترة الـ6 أشهر الأخيرة فيه بداية من يناير المقبل.

 

وفي حال استقر الطرفان على وضع وضع حد لرحلتهما سويًا يُتوقع أن يتواصل تجميد مؤمن زكريا وإبعاده عن المشاركة مع الفريق، حتى موعد فترة الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل.

 

 

صدام مُحتمل  

 

وفي الوقت ذاته يبرز ملف سيشكل غالبًا محورًا لصراع قادم بين اللاعب وإدارة الأهلي، وهو المتعلق بمستحقاته المتأخرة لدى النادي والبالغة قرابة 5 مليون جنيه.

 

وكانت هذه المستحقات أحد أسباب رفض اللاعب تجديد عقده، حيث يتمسك مؤمن بضرورة الحصول على كامل مستحقاته المتأخرة قبل التوقيع على عقد جديد يربطه مع النادي.

 

وفي حال استقرت الإدارة الحمراء على الاستغناء عن خدمات مؤمن في يناير المقبل، فإنها بذلك ستكون ملزمة بسداد أي مبالغ قديمة مستحقة للاعب، وإلا سيدخل الطرفان في نزاع  أمام اتحاد الكرة ستكون كفة اللاعب فيه هي الأرجح بكل تأكيد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان