رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد رحلة اليونان.. 3 سيناريوهات أمام «شيكابالا» لتحديد وجهته المقبلة

بعد رحلة اليونان.. 3 سيناريوهات أمام «شيكابالا» لتحديد وجهته المقبلة

تحقيقات وحوارات

محمود عبد الرازق شيكابالا

بعد رحلة اليونان.. 3 سيناريوهات أمام «شيكابالا» لتحديد وجهته المقبلة

محمد عبد الغني 06 نوفمبر 2018 22:10

 

لا يزال محمود عبد الرازق "شيكابالا" الفتى الأسمر الذي لطالما تغنت باسمه جماهير القلعة البيضاء، يبحث عن مستقر لمشواره الكروي بعد أن أصبح على مشارف الثالثة والثلاثين من عمره.

 

ويلعب شيكابالا حاليا في نادي أبولون اليونانى، بعدما ذهب إليه معارا مطلع هذا الموسم حفاظا على مستقبله من التجميد بعدما وصلت الأمور بينه وبين رئيس النادي الأبيض مرتضى منصور إلى طريق مسدود.

 

ويعيش الفريق اليوناني حاليا أوضاعا صعبة في الدوري، حيث يحتل المركز الأخير في ترتيب المسابقة.

 

 

وشارك شيكابالا في مباراة فريقة الأخيرة بديلا، والتي انتهت بالتعادل ولا يعتمد مدرب الفريق على الفتى الأسمر كثيرا في المباريات.

 

قرار الرحيل

 

ويبدو أن أيام شيكابالا مع ناديه اليوناني باتت معدوده، بعدما أشارت تقارير إعلامية عن نية اللاعب في إنهاء إعارته مع الفريق والاكتفاء بالفترة التي قضاها هناك.

 

ولم يتحمل شيكابالا الوضع السيئ لفريقه ، وذلك بعدما فشل الفريق في تحقيق أي فوز منذ انطلاق الموسم، حيث تلقى 8 هزائم، ولم يحصد سوى نقطة وحيدة جمعها من تعادله الأخير.

 

ومع عدم اعتماد المدير الفني للفريق على شيكابالا، أجبرت اللاعب إلى البحث عن فريق جديد ليكون وجهته المقبلة في مشواره مع الساحرة المستديرة

 

 

الدوري المصري

 

ومع القرار المتوقع لشيكابالا بفسخ تعاقده مع أبولون اليوناني، بدأت بعد الأندية المصرية في التفكير في استقطاب نجم منتخب مصر والزمالك السابق.

 

وجاء على رأس هذه الأندية، الإسماعيلي، حيث أشارت مصادر من داخل النادي إلى أن أبواب الدروايش مفتوحة للفتى الأسمر إذا ما قرر العودة إلى الدوري المصري.

 

وخاض شيكابالا تجربة سابقة مع الدروايش موسم 2015 – 2016، وإذا ما قرر اللاعب العودة من جديد للدوري المصري، فسيفضل بنسبة كبيرة العودة لصفوف الإسماعيلي.

 

 

العودة للزمالك 

 

لاشك أن عودة شيكابالا مرة أخرة إلى بيته، الزمالك ، باتت مسألة صعبة، لعدة أمور أولها عدم رغبة رئيس النادي في تواجده داخل جدران القلعة البيضاء.

 

كذالك توافر البدائل لدى السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك.


يذكر أنه يتبقى لشيكابالا موسما في عقده مع الزمالك ويرغب اللاعب في عدم تجديد تعاقده بعد الأزمات المتكرة مع إدارة النادي.

 

 

فيما طالبت بعض جماهير الزمالك اللاعب بالعودة إلى النادي مرة أخرى ليكون مطته الأخيرة قبل إعلان الاعتزال.

 

الدوري السعودي

 

ربما يفكر شيكابالا في خوض تجربة الاحتراف مرة أخرى في الدوري السعودي، وهو الذي شهد فترة تألقه الموسم الماضي.

 

وسبق لشيكابالا أن لعب الموسم الماضي مع نادي الرائد السعودي، وقدما أداءً كبيرا في دوري المحترفين السعودي حيث شارك 22 مباراة و احرز 11 هدف وصنع 6 اهداف.

 

وكان الدوري السعودي بوابتة للعوده للمنتخب المصري بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات من آخر مشاركه له، حيث أحرز للمنتخب هدفاً في مرمي غانا بتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وقد تم تقييم شيكابالا هذا الموسم كأفضل لاعب مصري بالمملكة طبقاً لاستطلاعات رأي سعودية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان