رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رقم جديد للشواكيش وتألق الشيخ ضمن مشاهد لقاء الأهلي والترسانة

رقم جديد للشواكيش وتألق الشيخ ضمن مشاهد لقاء الأهلي والترسانة

تحقيقات وحوارات

النادي الأهلي

رقم جديد للشواكيش وتألق الشيخ ضمن مشاهد لقاء الأهلي والترسانة

محمد علاء 10 أكتوبر 2018 19:01

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر، عقب الفوز على فريق الترسانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بالمباراة التي أجريت بينهما مساء الأربعاء.

 

أحرز أهداف المارد الأحمر كل من محمد شريف "هدفين" وأحمد الشيخ، في الوقت الذي أحرز فيه هدفي الشواكيش كل من هشام رجب وعمر طارق، حيث يضرب الأهلي موعدًا جديدًا مع فريق بيراميدز، بالدور التالي من مسابقة كأس مصر.

 

ويرصد "مصر العربية"، أبرز المشاهد التي حدثت في اللقاء منذ بدايته وحتى انتهاء اللقاء في الدقيقة 90.

 

تغيير التشكيل

اضطر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى إجراء بعض التغييرات على تشكيلة النادي الأهلي؛ في مباراة الترسانة؛ بسبب بعض ظروف الفريق، سواء انضمام بعض اللاعبين إلى المنتخب الوطني أو بسبب إصابة البعض الآخر.

 

وانضم للمنتخب الأول كل من: محمد الشناوي وأيمن أشرف ومروان محسن وصلاح محسن، بالإضافة للمطلوبين في منتخبات بلادهم المغربي وليد أزارو والمالي ساليف كوليبالي، كما يعاني الأهلي من غياب كتيبة من المصابين أبرزهم علي معلول ومحمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحي وميدو جابر.

 

وشارك في مباراة اليوم في قلبي الدفاع لأول مرة مع بعضهما الثنائي أحمد علاء ومحمود الجزار، وكذلك كريم نيدفيد في وسط الملعب، وأحمد حمدي، الذي شغل مركز صانع الألعاب.

 

مستوى هزيل للطفي

لم يقدم علي لطفي، حارس مرمى النادي الأهلي، المستوى المطلوب منه، في اللقاءين الذي شارك فيهما، بدلاً من محمد الشناوي، حيث نال وابل من الانتقادات من جانب الجماهير والخبراء في الاستوديوهات التحليلية.

 

وسكنت شباك لطفي في مباراة الاتحاد السكندري الماضية، أربعة أهداف، باللقاء الذي خسره الفريق الأحمر، في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز، وكذلك سكن شباكه هدفين في لقاء الترسانة اليوم.

 

وبالتأكيد، سيعيد الجهاز الفني للنادي الأهلي، حساباته مرة أخرى، في اختيار علي لطفي في حراسة مرمى القلعة الحمراء، على الرغم من جلوس شريف إكرامي، على مقاعد البدلاء.

 

رقم جديد للترسانة

هز الترسانة شباك الأهلي، لأول مرة منذ 9 أعوام كاملة، خلال مباراة الفريقين التي كان يستضيفها ملعب السلام الدولي، في دور الـ32 ببطولة كأس مصر.

 

وأحرز هدف الترسانة المدافع والقائد هشام رجب، في الدقيقة 4 من كرة عرضية، عبر ضربة ركنية حولها اللاعب برأسه داخل مرمى علي لطفي، حارس الأهلي

 

وكان آخر هدف سجله الترسانة في مرمى الأهلي يوم 7 مايو 2009، عن طريق مهاجمه الأسبق عاهد عبد المجيد من ضربة جزاء، وفاز الأهلي بهذه المباراة بنتيجة 3-2.

 

تألق الشيخ

منح الخواجة الفرنسي، فرصة المشاركة إلى أحمد الشيخ، لاعب النادي الأهلي، لأول مرة في الموسم الحالي، بعد تجميده على مقاعد البدلاء في الفترة الأخيرة، منذ عودته من السعودية.

 

وخاض أحمد الشيخ، تجربة احترافية مع نادي الاتفاق السعودي في الموسم الماضي، قبل أن تنتهي إعارته، ليعود مجددًا للمشاركة مع القلعة الحمراء في التدريبات الجماعية، انتظارًا لفرصة المشاركة.

 

وشارك الشيخ في مباراة اليوم أمام الترسانة، وتمكن من إحراز هدف الفوز في لقاء فريقه وتأهله إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان