رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تحديات بالجملة تنتظر «الاتحاد السكندري» أمام الترجي التونسي

تحديات بالجملة تنتظر «الاتحاد السكندري» أمام الترجي التونسي

تحقيقات وحوارات

فريق الاتحاد السكندري

تحديات بالجملة تنتظر «الاتحاد السكندري» أمام الترجي التونسي

أكرم نوار 09 أغسطس 2018 12:28

يخوض فريق الاتحاد السكندري اختبارًا صعبًا في تمام السابعة من مساء اليوم، عندما يستضيف فريق الترجي التونسي على ملعب إستاد الإسكندرية، في لقاء يأتي ضمن ذهاب دور الـ32 للبطولة العربية للأندية لكرة القدم.

 

وسيحاول الاتحاد السكندري بقيادة مدربه محمد عمر تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الليلة، ليسهل بها مهمته بعض الشيء في لقاء الإياب الذي سيقام أوائل الشهر المقبل بمعقل الفريق التونسي.

 

وتبرز أمام الفريق السكندري عدة تحديات في مواجهة الليلة، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية...

 

معنويات مُتراجعة

 

يدخل فريق الاتحاد السكندري المباراة وهو في ظروف معنوية ونفسية سيئة للغاية، بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية ببطولة الدوري الممتاز أمام الزمالك بنتيجة 5-1.

 

وسيحاول "زعيم الثغر" طي صفحة تلك الهزيمة الثقيلة ومصالحة جماهيره من خلال تقديم قوي في لقاء الليلة أمام ضيفه التونسي، ومحاولة الخروج من اللقاء فائزًا أو متعادلًا على أقل تقدير.

 

ومن المنتظر أن يلقى الفريق السكندري دعمًا كبيرًا من أبناء المدينة الساحلية، والذين تزاحم الآلاف منهم على منافذ بيع تذاكر اللقاء، والذي سمح الأمن بحضور 7 آلاف من مشجعي الاتحاد فيه.

 

خبرة قليلة

 

ومن بين الأمور التي تصعب مهمة الاتحاد في مواجهته الليلة أمام الترجي التونسي الفارق الكبير في الخبرات، والذي يميل لصالح الفريق الضيف.

 

ويعتاد فريق الترجي على المشاركة في المنافسات القارية بشكل شبه دائم وهو ما يكسب لاعبيه خبرة كبيرة في مثل هذه الاحتكاكات، في حين تعد البطولة العربية بنسختها الحالية هي أول ظهور خارجي للاتحاد السكندري منذ سنوات طويلة.

 

لكن يمكن القول أن الاتحاد صقل خبرات لاعبيه بعض الشيء من خلال المشاركة في الدور التمهيدي للبطولة، والذي تمكن الفريق السكندري من إنهاءه على رأس المجموعة الثانية والتي ضمت إلى جواره فرق الفتح الرباطي المغربي والسالمية الكويتي وأساس تليكوم الجيبوتي.

 

منافس شرس

 

ويعد فريق الترجي التونسي نفسه هو التحدي الأصعب الذي سيواجه زعيم الثغر في مواجهة الليلة، بالنظر إلى الثقل الفني الكبير الذي يتمتع به الفريق الضيف.

 

ويقدم الترجي مستويات مميزة على الصعيد القاري وبالتحديد في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يتصدر الفريق المجموعة الأولى بدور الـ16 للبطولة برصيد 10 نقاط، متفوقًا على الأهلي بطل مصر الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة ذاتها برصيد 7 نقاط.

 

ويمتلك الفريق التونسي خبرة جيدة على مستوى مواجهة الفرق المصرية، حيث كان آخر ظهور له في مصر أمام الأهلي يوم 4 مايو الماضي في افتتاح دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، حيث استطاع الفريق التونسي في تلك المباراة أن يفرض التعادل السلبي على الأهلي خلال اللقاء الذي أقيم بملعب برج العرب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان