رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كيف أصبح رياض محرز أغلى لاعب عربي وإفريقي على مدار التاريخ؟

كيف أصبح رياض محرز أغلى لاعب عربي وإفريقي على مدار التاريخ؟

وكالات 11 يوليو 2018 09:45

كتب لاعب كرة القدم الجزائري رياض محرز شهادة ميلاد جديدة له بعد انتقاله إلى أكبر الأندية الإنجليزية والعالمية وهو مانشستر سيتي مساء الثلاثاء لمدة خمسة مواسم في صفقة بلغت قيمتها 73 مليون يورو.

وأصبح محرز أغلى لاعب على الصعيدين العربي والإفريقي على مدار التاريخ.

نشأ محرز في إحدى الأحياء الفقيرة بضواحي باريس، حيث جذب أنظار والده بعدما شاهده وهو يداعب الكرة، ليقرر انتقاله إلى إحدى أندية الهواة بالعاصمة باريس. 

وتلقى بعدها صدمة موجعة عندما بلغ 15 عامًا، وذلك إثر وفاة والده، ليبدأ تجربة جادة في عام 2009 بالانتقال إلى نادي كامار الذي يلعب في دوري الهواة.

وفي موسم 2010-2011، انتقل محرز (27 عامًا) إلى نادي لوهافر الفرنسي ليلعب مع الفريق الرديف، وبعد تألقه اللافت للنظر تم تصعيده للفريق الأول، ليخوض أول مباراة رسمية أمام أنجيه.

ولعب محرز مع لوهافر خمسة مواسم، خاض خلالها 60 مباراة، وأحرز 24 هدفًا، لتتصارع العديد من الأندية للتعاقد معه.

بعدها قرر نادي لوهافر خوضه تجربة احترافية في إنجلترا، لتتم الموافقة على بيعه لنادي ليستر سيتي ليلعب ضمن صفوفه موسمين ليشارك في 179 مباراة سجل خلالها 48 هدفًا ومرر 38 تمريرة حاسمة. 

وتوّج مع ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) للمرة الأولى في تاريخ النادي في موسم 2015-2016، وقاده للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم التالي للتتويج بلقب المسابقة المحلية. 

كما حصل محرز على جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا خلال عام 2016، بالإضافة إلى أنه أفضل لاعب في "البريمرليغ" خلال الموسم الذي توّج فيه ليستر سيتي باللقب.

وتمسك مسؤولو ليستر سيتي في الموسم الماضي بمحرز رافضين انتقاله إلى مانشستر سيتي، لكن تحقق حلمه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وإثر تألقه مع ليستر سيتي ضمه البوسني وحيد خاليلوزيتش المدير الفني للجزائر لتشكيلة منتخب بلاده ليشارك في مونديال البرازيل عام 2014، حيث لعب مباراة واحدة.

بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في غينيا الاستوائية عام 2015، وقاد "محاربي الصحراء" للتأهل إلى ربع النهائي ليتم على إثرها الخروج من البطولة القارية. -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان