رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ضياء السيد: رحيل البدري مرفوض.. والأهلي لن يقف على السعيد

في حواره لـ"مصر العربية":

ضياء السيد: رحيل البدري مرفوض.. والأهلي لن يقف على السعيد

لابد من رحيل كوبر بعد كأس العالم.. والزمالك قادم بشرط

محمد علاء 17 مايو 2018 14:01

يؤمن ضياء السيد، المدير الفني السابق لفريق الخيمة الإماراتي، بأن أي فريق لابد أن يمر بمرحلة اهتزاز في المستوى، خصوصًا مع نهاية الموسم.

 

وكان ضياء السيد، قد تولى الإدارة الفنية للعديد من الفرق سواء في مصر أو خارجها، إضافة إلى أنه تولى القيادة الفنية لمنتخب الشباب، فضلاً عن توليه منصب المدرب العام في الجهاز الفني للمنتخب الأول مع الأمريكي بوب برادلي.

 

التقى "مصر العربية"، مع السيد، لتحاوره في العديد من النقاط الخاصة بكرة القدم المصري، سواء على مستوى الفرق أو المنتخبات.

 

ما رأيك في رحيل البدري؟

أرى أن هذا القرار ليس صحيحًا، خصوصًا وأن أي فريق لابد أن يمر بمرحلة اهتزاز في المستوى، خصوصًا في ظل نهاية الموسم ووجود إصابات ورحيل لاعبين وغيرها من الأمور الأخرى التي تتسبب في ذلك.

 

وماذا كنت ترى للخروج من هذه الأزمة؟

كان لابد أن يرفض مجلس إدارة النادي الأهلي استقالة حسام البدري، على أن تكون هناك جسلة معه للحديث عن أسباب اهتزاز الفريق، ووضع حلول من أجل الخروج من هذه الأزمة في الموسم الجديد.

 

وماذا ترى الاعتماد على مدرب محلي أم أجنبي؟

وجود رغبة للنادي الأهلي في التعاقد مع مدرب أجنبي، وأعتقد أن هذا الأفضل للقلعة الحمراء في المرحلة المقبل، لاسيما وأن أي مدرب محلي سيأتي سيجد صعوبة بعد الضغط الذي يمارس عليه من قبل الجماهير.

 

هل تعتقد أن الأهلي تأثر برحيل عبد الله السعيد؟

بكل تأكيد الأهلي تأثر، ولكن الأمر لم يدم طويلاً، خصوصًا وأن النادي الأهلي لن يقف على لاعب بعينه، وهناك أسماء كبيرة وكثيرة رحلت عن الأهلي، ومع ذلك نجح في حصد العديد من البطولات.

 

ومن هو بديل السعيد في الأهلي؟

أعتقد أن أحمد حمدي، هو البديل المناسب لمكان عبد الله السعيد في الوقت الحالي، ولكنه يحتاج إلى اكتساب الخبرات من خلال خوضه العديد من المباريات.

 

ما رأيك في مستوى الزمالك مؤخرًا؟

نادي الزمالك يملك انتفاضة في الفترة الحالية، ساعدته في تحقيق الفوز على النادي الأهلي، ومن ثم تقديم عروض جيدة في بطولة كأس مصر، وحصد بعدها البطولة.

 

هل ترى أن الزمالك قادر على المنافسة في الموسم المقبل على الدوري؟

بكل تأكيد الزمالك يملك لاعبين على مستوى عالي، إلا أنه يحتاج للاستقرار الفني من أجل المنافسة بقوة في جميع البطولات التي يشارك فيها، وأعتقد أن اللاعبين أصبح لديهم رغبة في تحقيق الفوز بالمباريات.

 

ما الفارق بين إيهاب جلال وخالد جلال في القيادة الفنية للزمالك؟

إيهاب جلال مدرب كبير ويتمتع بإمكانيات عالية، إلا أنه كان يرغب في التغيير داخل الفريق بشكل سريع، الأمر الذي أثر على النتائج، أما خالد جلال بدأ في معالجة القصور الذي كان داخل الفريق وحقق انتصارات.

 

ما رأيك في طلب اتحاد الكرة التجديد لكوبر؟

أرى أنه من الأفضل تغيير المدرسة التدريبية، خصوصًا وأن الأرجنتيني هيكتور كوبر حقق العديد من الطموحات مع المنتخب، لذلك يجب أن يكون هناك مدرب آخر يستكمل مسيرته.

 

أيهما تفضل المدرب المحلي أم الأجنبي للمنتخب؟

أعتقد أن الاتجاه الأفضل والأقرب هو التعاقد مع مدرب أجنبي، له باع في عالم التدريب، من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات مع منتخب مصر.

 

اعلان