رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ديلي ستار: طائرة خامسة ظهرت فوق البيت الأبيض يوم 11 سبتمبر.. تعرف عليها

ديلي ستار: طائرة خامسة ظهرت فوق البيت الأبيض يوم 11 سبتمبر.. تعرف عليها

صحافة أجنبية

طائرة يوم القيامة التي التقطتها الكاميرات يوم 11 سبتمبر

ديلي ستار: طائرة خامسة ظهرت فوق البيت الأبيض يوم 11 سبتمبر.. تعرف عليها

جبريل محمد 11 سبتمبر 2018 17:47

كشفت صحيفة "الديلي ستار" البريطانية عن هوية الطائرة الخامسة التي شوهدت تحوم فوق البيت الأبيض يوم 11 سبتمبر 2001، بعدما ضربت طائرتين برجي التجارة العالمي في نيويورك وتحطم طائرة ثالثة فوق البنتاجون، وسقوط رابعة في الحقول خلال الكارثة التي أودت بحياة أكثر من 3 آلاف شخص.

 

وقالت الطائرة، إن طائرة خامسة تصدرت عناوين الأخبار خلال ذلك اليوم لفترة وجيزة، قبل أن تختفي من التقارير، وركزت وسائل الإعلام بتغطية على الهجوم على برجي التجارة في هذا اليوم السيئ قبل 17 عاما.

 

وأضافت أن الكاميرات التقطت طائرة كبيرة تدور فوق البيت الأبيض، وكشف مراسل شبكة "CNN" جون كينج، أن هذا المجال الجوي المحظور، ولا يمكن لأي طائرة معادية دخوله، مشيرا إلى أنها طائرة "يوم القيامة"، التابعة للقوات الجوية، والتي تستخدم كمركز قيادة متحرك في أوقات الأزمات.

 

والطائرة تتشابه مع طراز بوينج E-4B، التي تبلغ قيمتها 223 مليون دولار، ومجهزة بأحدث التقنيات، مما يسمح لها بإعادة تزويدها بالوقود في الجو، ويمكنها حتى تحمل الانفجار النووي، ويظهر مقطع فيديو "العلم الأمريكي" المطلي على الذيل، مع شريط أزرق على طول الجانب.

 

وكان الرئيس بوش في مدرسة بوكر الابتدائية في ساراسوتا بولاية فلوريدا عندما علم بالأخبار، وأوضحت المذكرات التي أفصح عنها السكرتير الصحفي "آري فلايشر" أن إحدى التصريحات الأولى التي أدلى بها الرئيس هي: "نحن في حالة حرب".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان