رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو وصور| قطار منوف.. «بقينا شبه الهند وبنجلاديش»

فيديو وصور| قطار منوف.. «بقينا شبه الهند وبنجلاديش»

أخبار مصر

قطار منوف

فيديو وصور| قطار منوف.. «بقينا شبه الهند وبنجلاديش»

محمد عمر 05 سبتمبر 2018 21:52

أثارت صورة تسطح آلاف المواطنين أعلى قطار منوف دون أي عوامل أمان أو مراقبة من المسئولين حالة من الجدل والفزع بين المصريين وخصوصًا على مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوا الأمر بأنه يشبه ما يحدث في الهند وبنجلاديش.

وقال المواطن محمد يوسف: « ده قطار 534 اللى جاى من منوف للقاهرة بيوصل دوره 6:40 النهارده اتأخر نص ساعة وجاى بالمنظر ده فين مسئولي الهيئة اللى بيطلعوا قطار بيطلع من محافظة المنوفية إلى القاهرة بعدد 6 عربات ركاب فقط وأحيانا 5».

يقول «خالد عبدالودود»: «بمشى أنا وزيى مئات لحد الجراج، وبنركب القطار من هناك؛ علشان لو فضلنا مستنينه؛ مش هنلحق مكان نقف حتى، لأن الحركة على القطر ده كبيرة جداً بسبب رخص التذكرة، وأنه بيقف فى كل المحطات اللى بيمشى عليها على خلاف القطارات التانية إللى فى الغالب لا تتوقف إلا فى المدن الرئيسية».

تصل سعر تذكرة القطار نحو جنيهين للراكب المتجه لمدينة منوف، بينما تنخفض نحو نصف جنيه للمتجهين إلى المحطات التى يتوقف فيها القطار قبل منوف.

ويقول محصل التذاكر: «العدد الكبير داخل القطار بيخلينا عاجزين منقدرش نصل لكل الناس، لأن أغلب الناس بتبقى راكبة القطار من بره، وناس تانية نايمة فى الحمامات، بجانب الصعوبة الكبيرة فى الحركة».

 

ويوضح: «العدد كبير لأن القطار بيقف فى كل المحطات ككفر صراوة ودروة القناطر، على خلاف القطارات الأخرى التى تقف فى محطات رئيسية»، مشيراً إلى أن زمن وصوله لمدينة منوف يصل لساعتين ونصف فى الأوقات الطبيعية.

 

على مدار الـ3 أعوام الماضية، لم تجد آلاء عزب، الطالبة بكلية إعلام جامعة القاهرة، وسيلة للانتقال من قرية كفر صراوة، إحدى قرى مركز أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، إلى القاهرة يومياً سوى هذا القطار؛ لارتفاع الأجرة داخل قطارات الدرجة الأولى والثانية والميكروباصات التى رفعت الأجرة لتصل لـ15 جنيها. تقول: «أجرته منخفضة إذا ما قورن بالميكروباص إللى مبيوصلنيش لحد القرية نفسها؛ بنضطر نتحمل الزحمة والتكدس علشان الفارق الكبير فى الأجرة.

 

من جانبه، قال أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك الحديد، إن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي توضح تكدس المواطنين أعلى قطار منوف المتجه للقاهرة " فوتو شوب، ومفبركة.

 

وأضاف رسلان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، الأربعاء 5 سبتمبر، أن خط منوف من الخطوط كثيفة الركاب، موضحًا أنه خلال الفترة الصباحية توجد 8 قطارات تدخل القاهرة، وهي أقصى طاقة ممكنة لخط القاهرة، كما أن سعر تذكرة الانتقال بالقطار تبلغ جنيهًا واحدًا فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان