رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بدء مسابقة "الحسيني الثقافية" للقرآن الكريم

بدء مسابقة الحسيني الثقافية للقرآن الكريم

فن وثقافة

مسابقة القرآن الكريم

بدء مسابقة "الحسيني الثقافية" للقرآن الكريم

آية فتحي 05 يونيو 2015 13:41

أعلنت مؤسسة الحسيني الثقافية، عن بدء التقدم لمسابقة القرآن الكريم السنوية في دورتها الثانية، ويشرف على المسابقة مجموعة من علمــاء الأزهر الــشريف ، في كـــــافة محافظات الجمهورية التي يوجد بها فرق عمل للمؤسسة وهي "القاهرة الكــبرى ـ الدقهلية ـ الشرقية ـ البحيرة ـ القناة ـ وسط الصعيد ـ جنوب الصعيد ـ الوادى الجديد ـ الفيوم".

وتفتح المسابقة أبوابها لجميع الأعمار  رجالا ونساء على ثلاثة مستويات، بحيث يكون المستوى الأول لحفظ القرآن وتجويده كاملاً، والمستوى الثاني لحفظ وتجويد نصف القرآن، والمستوى الثالث لحفظ وتجويد ستة أجزاء.

وقال عبدالقادر الحسينى، رئيس مجلس الأمناء، إن المنسقين في فرق عمل المحــافظات هم من كلفوا بمهمة الإشراف على اختبار المتقدمين للمسابقة بعد أخذ صورة من بطاقته الشخصية أو بطاقة ولي أمـره ورقم تليفونه وعــنوانه كـــاملاً، وإعـداد كشف بأسماء كافة المتقدمين وبياناتـــهم على أن يتم ترشيـــح الأول في كل فرع وإرســال بيــاناته ودرجــاته للـــدخول في التصـــــفيات النهائية التى ستتم في بداية شـهر رمضان في القاهرة.

وتابع  أنه يتم تقديم جوائز نقدية للفائزين الثلاثة كما سيتم تخصيص مكافآت للجان التحكيم ،في كل فرع وسوف يتم تسليم الجوائز في حفل كبير يقام في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المعظم، يأتى ذلك فى إطار فعاليات المؤسسة الثقافية والدينية خلال شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان