رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«ذهابه 3 مرات لأمن الدولة » و«رسالة لأشرف عبد الباقي».. أبرز 8 تصريحات لمحمد صبحي

«ذهابه 3 مرات لأمن الدولة » و«رسالة لأشرف عبد الباقي».. أبرز 8 تصريحات لمحمد صبحي

فن وثقافة

محمد صبحي

بالفيديو

«ذهابه 3 مرات لأمن الدولة » و«رسالة لأشرف عبد الباقي».. أبرز 8 تصريحات لمحمد صبحي

سارة القصاص 22 نوفمبر 2018 11:00

كشف الفنان محمد صبحي عن رأيه في كل ما يوجد على الساحة الفنية من "مسرح مصر، والدراما"، وتطرق إلى عدد من الأسرار في حياته الفنية والأسرية.

 

جاء ذلك خلال حديثه في برنامج "كل يوم" على فضائية ON E، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي.

 

 

القنوات الفضائية عايزه تافه

قال محمد صبحي إنه لو قدم اليوم عملا دراميا محترما لن يجد له سوقا، لأن القنوات لن تقبل إلا التافه، وتحدى على الهواء أي مسؤول كبير في قناة تليفزيونية أن يجري مداخلة هاتفية مع البرنامج، ويدعوه لتقديم عمله.

وأضاف محمد صبحي أنه شبع ولم يعد مهتما، وقرر تقديم رسالته في المسرح، حيث الجمهور هو الذي يحضر له.

 

الفن الشبابي

أكد صبحي في حواره أن لا يوجد في العالم ما يسمى بالأغنية الشبابية أو المسرح الشبابي، هذا اختراع مصري، نحن من صنعنا هذه التصنيفات الخاطئة.

 

 

المراقبة 

نفى الفنان محمد صبحي، ما تردد مؤخرًا بشأن تكليفه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتحقيق في القنوات التي تساهم في تغييب الوعي.

 

وتابع "أنا اتكلمت عن بعض القنوات، واتكلمت إنه لازم يكون في مراقبة، وطالبت السيد الرئيس بده، لأن تغيب الوعي أصبح في كل المجالات".

 

ذهابه لأمن الدولة

كشف الفنان محمد صبحي،  عن سر لأول مرة ، أنه تم طلبه 3 مرات من قبل مباحث أمن الدولة، بعد تقليده لشخصية الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك في مسرحية «ماما أمريكا»، وذلك خلال الشهر الأول من عرض المسرحية.

 

وتابع:"استقبلتني شخصية معروفة،  وقال لي بطل اللي بتعمله، ومتعملش أزمة، قلت له مش هبطل، حتى لو وقفت في الشارع".

رسالة لأشرف عبد الباقي

قال صبحي إنه أول من خرج وهنأ أشرف عبد الباقي على خطوة مسرح مصر لأنها كانت في توقيت صعب تمر به مصر، وأنه أخرج شباب جديد  من المسرح.

 

وجه رسالة لأشرف عبد الباقي قائلا " أن هناك شخصية نقدية عربية اعترضت  على إطلاق اسم "مسرح مصر" على فرقة أشرف عبد الباقي، ده عيب هو ده مسرح مصر؟،  عملنا فلوس كفاية نعمل فن بقى".

 

نمبر وان

 

علق الفنان محمد صبحي على ظاهرة نامبر وان قائلا "أعشق فيروز وأم كلثوم وعبد الحليم وفنانين كتير، وعمري ما سمعت حد من عمالقة الفن ادَّعى أنه رقم واحد، حتى يوسف وهبي في عصره، هذه الظاهرة لا يجب الوقوف عندها كثيرا وفي النهاية ستضر صاحبها.

علاقته بأحفاده

 

قال صبحي إن الجيل الحالي صعب وأنه يحاول أن يضع محاذير لهم، مثل منع السوشال ميديا والهواتف أثناء جلوسهم معه، ويحكي أنه عندما يأتي له تلفون متعلق بالعمل يحرجوه.

 

نفاق السلطة

واستنكر الفنان محمد صبحي، الاتهامات التي وجهها إليه بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بالنفاق للسلطة، موضحًا أن تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة، "الحاجات دي أنا مش ببصلها خالص".

 

 وتابع "فيه ناس تجيب صورتي أنا ومبارك في توشكى رغم إن كان معانا ممثلين كتير، وجابوا صوري وأنا مع هشام قنديل رئيس وزراء الرئيس المعزول محمد مرسي، وصورتي وأنا والسيسي ويعلقوا عليها محمد صبحي بتاع كل العصور".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان