رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«ليل خارجي» يمثل مصر في مهرجان القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن الفيلم

«ليل خارجي» يمثل مصر في مهرجان القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن الفيلم

فن وثقافة

بوستر فيلم ليل خارجي

«ليل خارجي» يمثل مصر في مهرجان القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن الفيلم

سارة القصاص 21 نوفمبر 2018 11:10

على أنغام أغنية لشيرين عبد الوهاب، طرح برومو فيلم "ليل خارجي"، الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي.

 

يقام العرض الأول لـ"ليل خارجي"بالقاهرة الجمعة ٢٣ نوفمبر في السادسة مساءا بدار الأوبرا المصرية، بحضور جميع صناعه.

 

الفيلم إنتاج شركة حصالة وتوزيع أفلام مصر العالمية أنتج بدعم من "كانون" بالشرق الأوسط  و نجوم إف إم.

 

عودة للسينما

يمثل الفيلم عودة سينمائية لبطلته بعد غياب سنوات عن السينما،حيث تعود الفنانة مني هلا، للساحة الفنية بعد غياب دام ثلاث سنوات لتشارك في العمل حيث كان آخر أعمالها في السينما بعنوان "باباراتزي" في 2015.

 

ويظهر في البرومو الأول عدد من ضيوف الشرف هم "علي قاسم وأحمد مجدي وأحمد مالك وبسمة وعمرو عابد".

تمثيل دولي 

ومن المنتظر أن يجد الفيلم نفس الإشادات التي تلقاها بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو الذي حاز اعجاب النقاد و وبعده مهرجان ستوكهولم وقوبل بالحفاوة نفسها.

 

وبعد الانتهاء من مهرجان القاهرة السينمائي،  يشارك  العمل بعدها في مهرجان مراكش الدولي.

 

قصة العمل 

وتدور أحداثه عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون انفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد.

 

"توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما اثبات القوة والقيادة، بينما تقع "توتو" بين رحي هذا الصراع.

 

في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في اعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا انهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، و يحاول "مو"معرفة كيف يستطيع ثلاثة افراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات اخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.

هل يحصد ليل خارجي جائزة بالقاهرة؟

 بعد غياب الفيلم المصري عن المهرجان العام الماضي،ينتظر الجميع فيلم ليل خارجي، متمنيين أن يحصد أحد جوائز المهرجان،خاصة أن تاريخ مخرجه يحفل بالجوائز والمشاركات الدولية.

 

وتتميز أعمال المخرج أحمد عبد الله السيد، بأنها ذات خصوصية شديدة، ويتضح ذلك من أعماله السابقة  فيلم "هليوبوليس" وبعده "ميكروفيون"، الذي حصل الفيلم على جائزة مهرجان قرطاج الكبرى وهو أول فيلم مصري يحصل عليها، كذلك هو أول فيلم مصري يحصل على ذهبية مهرجان إسطنبول، وذهبية مهرجان تاريفا، كما حصل على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان القاهرة السينمائي. 

 

فيلم فرش وغطا هو ثالث أفلامه ، بطولة آسر ياسين ، عمرو عابد ، يارا جبران ، محمد ممدوح، ومن إنتاج محمد حفظي. افتتح في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي وعرض في المسابقة الرسمية بمهرجان لندن السينمائي الدولي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان