رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

(فيديو) نجوم الفن في مهرجان القاهرة السينمائي.. «تلقائية وكوميديا وتكريم»

(فيديو) نجوم الفن في مهرجان القاهرة السينمائي.. «تلقائية وكوميديا وتكريم»

فن وثقافة

سمير صبري وماجد الكدواني خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

شريف منير يفاجئ الجمهور بالدرامز.. وموقف طريف لـ الكدواني

(فيديو) نجوم الفن في مهرجان القاهرة السينمائي.. «تلقائية وكوميديا وتكريم»

كرمة أيمن 20 نوفمبر 2018 22:55

بصوت الفنان سمير صبري، افتتحت فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ليستعيد مع الحضور ذكريات تقديمه للدورة الأولى من عمر المهرجان. 

وبتلقائية رسمت البسمة على وجوه الحضارين، صعد على المسرح الفنان ماجد الكدواني ليقدم حفل هذا العام، ليدور حوار طريف بينه وبين الفنان سمير صبري، ليلق جملة شهيرة له في فيلم "البحث عن فضيحة"، موجهًا حديثه لـ"الكدواني" أوعى تعمل زي فلان، لتعم أصوات ضحكات الجمهو أرجاء المسرح الكبير، ويسأله من هذا، ليقول له: "واحد صحبي أنت ما تعرفوش". 



وتوجهت إضاءة المسرح، ليتفاجأوا بعزف الفنان شريف منير، لمقطوعة موسيقية على آلة الدرامز، ليبهر الحضور الذين تفاعلوا معه. 

وقال شريف منير: إن السينما أم الفنون، ففي الصور المجمعة على الشاشة يظهر الفن التشكيلي، وبجمال الحوار يظهر الشعر والنثر، وفي الإيقاع تبدو جمال الموسيقى التصويرية، ولذلك سميت السينما بالفن السابع. 



وبعدها ظهر الفنان ماجد الكدواني، مرة أخرى على المسرح، ليدور حوار بينه وبين "شريف منير"، ويسأله عن عزفه على آلة الدرامز، ليجيب: "بقالي سنتين ما بشتغلش فقلت أعمل حاجة".. ومن داخل القاعة تعالت ضحكات الفنانة إلهام شاهين، ليقول لها "شريف منير": "ما اشتغلتيش انتي بردوا بقالك فترة". 

وانتهز الفنان ماجد الكدواني، الفرصة ليشكر شريف منير، على نصيحة وجهها له في بداية مشواره الفني عندما شارك في مسرحية "بالو" بأن يتقن عمله لأن له مستقبل كبير في هذه المهنة، مشيرًا إلى أنه نفذ نصيحته، وأكد أن التمثيل لعبة جماعية وليست فردية. 

واعتلت الفنانة شيرين رضا، خشبة المسرح الكبير، لتقدم لجنان تحكيم المسابقات المختلفة، وبعدها طلبت من الفنانة نيللي كريم الصعود للمسرح للحديث عن السينما الروسية التي يكرمها المهرجان في دورته الحالية.  


ومع إعلان تكريم الفنان الكبير حسن حسني، بجائزة فاتن حمامة التقديرية، ووقف كل النجوم والحاضرين، وصفق الجميع بحرارة. 

وشكر الفنان حسن حسني، القائمين على المهرجان لتكريمه في حياة عينه، لير الحب في أعين الجميع. 



وصعدت على المسرح الفنانة لبلبة، لإعلان تكريم الفنان سمير صبري، الذي قال: "الحمدلله أن حد افتكرني وكرمني، وكثيرًا كنت أتخيل اللحظة التي يقال فيها اسمي ليتسلمها نيابة عني أحد ابنائي، ويتذكرني الحضور بدموعهم، شكرًا لكم لحضروني التكريم واستلام جائزتي بنفسي". 



وتمنى محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة، من النجوم حضور فعاليات المهرجان والتصويت لجائزة الجمهور التي تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، مؤكدًا أن فعاليات المهرجان في البرنامج واختيار الأفلام، وليست فقط حفلي الافتتاح والختام. 

وفي لافتة تقديرية، قرر المنتج محمد حفظي، تكريم يوسف شريف رزق الله، مدير المهرجان، لدوره ومجهوداته طوال 30 عامًا في إعداد فعاليات "القاهرة السينمائي". 





  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان