رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مخرج « ورد مسموم» : فيلمي لا يعتمد على اليأس.. وهذا موعد عرضه

مخرج « ورد مسموم» : فيلمي لا يعتمد على اليأس.. وهذا موعد عرضه

فن وثقافة

فيلم ورد مسموم

مخرج « ورد مسموم» : فيلمي لا يعتمد على اليأس.. وهذا موعد عرضه

أدهم المصري 14 نوفمبر 2018 15:30

تنطلق عروض فيلم ورد مسموم للمخرج أحمد فوزي صالح يوم الأربعاء 28 نوفمبر الجاري بعد نحو عام من عرض الفيلم الروائي الأول لمخرجه في قرابة 40 مهرجان حول العالم .

 

وفاز الفيلم  بجائزة أفضل فيلم من مهرجان السينما الأفريقية "طريفة" في أسبانيا، ويأتي عرض الفيلم في مصر بعد اختياره للمشاركة في مسابقة السينما العربية بالدورة الأربعين لمهرجان القاهرة والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر من هذا الشهر .

 

فيلم "ورد مسموم" مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشطي "ورود سامة لصقر" ويشارك في بطولته كوكي وإبراهيم النجاري وصفاء الطوخي بجانب ظهور خاص للنجم الكبير محمود حميدة .

 

الفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك حيث تشارك في إنتاجه شركات البطريق وريد ستار من مصر و haut les mains productions من فرنسا، وحصل على دعم من عدة جهات سينمائية ، وتدور أحداث الفيلم حول صقر، الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن أخته تحية تريد منعه من السفر بأي ثمن، وتعمل الأخت كمنظف مراحيض في مركز تجاري فيما يعمل الأخ في ورشة دباغة .

 

الفيلم تجربة سينمائية جديدة تخلط التسجيلي بالروائي، حيث يتم التصوير في المواقع الحقيقية بمناطق مصر القديمة وبشخصيات حقيقية من عمال المدابغ عن واقع مهنتهم القاسية وأحلامهم البسيطة.

 

كذلك فإن مجموعة العمل خلف الكاميرا أغلبهم يخوض تجربته الأولي بعد التخرج من معهد السينما، ماجد نادر مديرا للتصوير في أوله تجاربه كمصور، بعد مشاركة فيلمه القصير الثاني كمخرج في مهرجان برلين السينمائي.

 

وعلى شريط الصوت يعمل بسام فرحات كأول تجاربه، وتصمم شريط الصوت الفنانة المغربية سارة قدوري، بعد تجاربها علي أخضر يابس وشيخ جاكسون، المونتاج منه الشيشيني خريجة الجامعة الامريكية بالقاهرة في عملها الاول، تتشارك فيه مع المونتير الفرنسي قتيبة براهمجي، المونتاج وأعمال ما بعد التصوير تمت ما بين القاهرة وفرنسا، يشارك فيها تقننيين مصريين إلي جانب تقنيين من فرنسا.

 

 

عن الفيلم يقول أحمد فوزي صالح " فيلمي لا يعتمد على البكائيات أو اليأس، في ظني هكذا تسير الحياة، حياة الناس العادية، بلا بطولات خارقة لأن الاستمرار في هذه الحياة بطولة بحد ذاته، وأريد تمجيد ذلك، بكل بساطة، حياة عادية بلا يأس و بلا أمل " .

 


المخرج "أحمد فوزي صالح" تخرج من معهد السينما و قدم فيلمه التسجيلي الأول "جلد حي" في عام ٢٠١٠، عرض في عدد من المهرجانات الدولية و و حصل علي عدد من الجوائز، إلي جانب إشادات نقدية من مصر و خارجها. و منذ العام ٢٠١٢ يعمل علي مشروعه الروائي الأول "ورد مسموم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان