رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مجرمو هندوستان.. لمسات هوليوودية لصراع أسطوري

مجرمو هندوستان.. لمسات هوليوودية لصراع أسطوري

فن وثقافة

فيلم Thugs of Hindustan

مجرمو هندوستان.. لمسات هوليوودية لصراع أسطوري

سارة القصاص 13 نوفمبر 2018 13:00

طرحت دور العرض المصرية منذ أيام الفيلم الهندي "Thugs of Hindustan" (بلطجية هندوستان)،  هو من بطولة " أميتاب بتشان، عامر خان، كاترينا كيف، فاطمة سانا شيخ، شاشنك أرورا".

 

الفيلم حقق أعلى إيرادات في الهند في أول أيام عرضه متجاوزا الـ7 ملايين دولار، مما جعله الأعلى في تاريخ السينما الهندية، بينما اقترب الاعلان الرسمي من 100 مليون مشاهدة.

 

كعادته يأخذنا عامر خان في أفلامه إلى رحلة تحمل الكثير من المعاني ، وتحمل داخلها العديد الرسائل، أهمها فرصة الاختيار أن تعيش بحرية أو تبقى عبدا، أن تظل إنسانا انتهازيا أو يتغلب الجانب الجيد عليك.

 

تيمة العمل تصلح لكن الأزمان والعصور ولكن عامر اختار أن يقدمها في جو ملحمي وأسطوري.

 

عودة البطل الأسطوري

 

يعود النجم الهندي أميتاب بتشان بصورته البطل الذي لا يهزم فهو يبحث عن الحرية للهند و يخطط لتحرير هندوستان من قبضة شركة شرق الهند البريطانية التي تسيطر على مقدراتها الاقتصادية.

 

يؤدي أميتاب باتشان شخصية «كوداباكش»الذي يملك القوة والمهارة والحكمة، ولا يسيتطيع أحد هزيمته، ويظهر بتشان في العديد من المشاهد ببعض حركات الأكشن والمبارزة.

 

 عامر خان بين الخير والشر

 

يلعب عامر خان شخصية "فرانجي مولا"، هو هندي ولكنه شخص أناني يساعد القوات الأجنبية ويحصل منهم على المال، ويقرر أن يساعدهم للتخلص «كوداباكش» المتمرد .

 

ينجح عامر خان للانضمام إلى مجموعة المتمردين ويحصل على ثقتهم، ويرى أن امتاب تشان يسعى وراء هدف واحد هو أن يتعلم الهنود الحرية، وأن كل إنسان يحصل على فرصه حتى يصبح إنسان جيد.

 

تحمل شخصية عامر خان الكثير من التحولات خلال العمل ، والتي جسدها على الشاشة بكل سهولة كما أضاف عليها لمسات كوميدية .

 

 

التصوير والجرافيك

 

جاء تصوير الفيلم وألوان الكادرات والأماكن يناسب الطابع الملحمي القديم الذي يقدمه العمل باالإضافة إلى استخدام الجرافيك بشكل جيد.

 

مشاهد القتال صممت بشكل متقن، بالإضافة إلى الرقصات التي تميز أفلام بوليوود، والتي قادتها النجمة كاترينا كيف.

 

لمسات من هوليوود

 

يبدو أن صناع حاولوا أن يستعينوا ببعض اللمسات من هليوود، فهناك بعض التشابه بين مظهر عامر خان وجوني ديب في الفيلم الشهير قراصنة الكاريبي، كما جاءت الموسيقى تشبه الفيلم الشهير.

 

 

أما  الممثلة الهندية فاطمة سانا شيخ ظهرت بشكل يشبه جينفير لورنس في مباريات الجوع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان