رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«أنثى الأبانوس» تكريمًا لماجي أنور.. وأعين السوريين تدمع لـ«المنتمي»

«أنثى الأبانوس» تكريمًا لماجي أنور.. وأعين السوريين تدمع لـ«المنتمي»

فن وثقافة

تكريم المخرجة ماجي أنور بمهرجان الخرطوم السينمائي

بمهرجان الخرطوم السينمائي

«أنثى الأبانوس» تكريمًا لماجي أنور.. وأعين السوريين تدمع لـ«المنتمي»

كرمة أيمن 23 أكتوبر 2018 19:33

وسط حشد جماهيري كبير من أهل الفنون والثقافة والجمهور، شهدت قاعدة مركز فيصل الثقافي، عرض سلسلة أفلام كلاسيكيات السينما من إنتاج وإخراج "ماجي أنور"، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الخرطوم السينمائي.

وعقب عرض الفيلم، كرمت إدارة المهرجان المخرجة المصرية ماجي أنور، عن جهودها الكبيرة في رصد وتأريخ حياة الرموز الفنية العظيمة، ومنحت درع تكريم "انثى الابانوس" لتميزها، ويعتبر هذا التكريم من اشهر الدروع التي يمنحها المهرجان لاصحاب التميز من السيدات.



وعبرت ماجي، عن سعادتها بهذا التكريم والحفاوة التي استقبلها بها جمهور المهرجان مؤكدة أنها تشرفت بالتكريم ببلدها الثاني السودان، مؤكدة ان هذا الدرع ورمزه غالي جدا بالنسبة لها.

ومن جانب آخر، عبر صناع المهرجان والجمهور الحاضر عن انبهارهم بالمستوى الفني والإنساني الذي تناولت من خلاله أعمالها.

وأشاروا إلى أنها تركز على دفئ المشاعر وليس مجرد رصد للأحداث، كما طالبها عدد من السينمائيين بضرورة استمرار سلسلة الكلاسيكيات والمشاركة التعاون الفني بين مصر والسودان في الفترة المقبلة.



وشهد العروض مجموعة من السينمائيين والجمهور من مختلف دول الوطن العربي، والذين تفاعلوا مع الأفلام المعروضة حتى أن تفاعل بعض الحضور من أهل سوريا بالبكاء مع أحداث فيلم "المنتمي" الذي يتناول حياة النجم السوري دريد لحام، وحياته بوطنه رغم المشاكل التي طرأت عليه ورفضه للخروج منه.



وشملت سلسلة "كلاسيكيات السينما" 3 أفلام عن حياة النجوم الكبار وهم "الفاتنة" عن سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة، و"الجميل" عن النجم القدير جميل راتب، بالإضافة إلى فيلم "المنتمي".



وحرص جمهور ماجي بعد العرض على اهداءها هدايا خاصة من التراث السوداني والتقاط الصور معها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان