رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«يوم الدين» ينافس في المسابقة الرسمية بمهرجان الرباط لسينما المؤلف

«يوم الدين» ينافس في المسابقة الرسمية  بمهرجان الرباط  لسينما المؤلف

فن وثقافة

فيلم يوم الدين

«يوم الدين» ينافس في المسابقة الرسمية بمهرجان الرباط لسينما المؤلف

سارة القصاص 23 أكتوبر 2018 13:13

يشارك الفيلم المصري يوم الدين للمخرج أبو بكر شوقي، بالمسابقة الرسمية لمهرجان الرباط لسينما المؤلف في دوته الـ23.

 

 ويمثل العمل مصر خلال الدورة والتي سوف تقام في الفترة مابين 16 نوفمبر و22 نوفمبر بمدينة الرباط بالمملكة المغربية برئاسة دكتور عبد الحق منطرش .

 

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء

الفيلم  لا يعتمد على النجوم  فأبطاله هم راضي جمال و أحمد عبد الحفيظ و من إخراج وتأليف أبو بكر شوقي،  و يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة برئاسة محمد حفظي بينما تتولي شركة RAW Entertainment العلاقات العامة في العالم العربي.

 

وقد شارك الفيلم بالمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي وإيضا مهرجان الجونة السينمائي والذي فاز فيه بجائزة سينما من أجل اﻷنسانية.

 

 وكان العمل  شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71،  حيث نافس على السعفة الذهبية ولقى استحسان النقاد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان