رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فايا يونان.. المطربة العربية التي دخلت «جينيس» بسبب الجمهور

فايا يونان.. المطربة العربية التي دخلت «جينيس» بسبب الجمهور

فن وثقافة

المطربة السورية فايا يونان

فايا يونان.. المطربة العربية التي دخلت «جينيس» بسبب الجمهور

كرمة أيمن 20 أكتوبر 2018 17:29

من باب "التمويل الاجتماعي" دخلت الفنانة السورية فايا يونان، موسوعة جينيس للأرقام القياسية. 

بدأت القصة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بعد أن طلبت من جمهورها تمويل أغنيتها الأولى "أحب يديك" لتصورها على طريقة الفيديو كليب. 

وبالرغم من أن هذه الطريقة متبعة بالخارج، إلا أن "فايا يونان" أول مطربة عربية تطلب من جمهورها هذا الطلب، وتنتج أغنيتها على هذه النهج. 

ولم تتوقع "فايا يونان" أن يتفاعل معها الجمهور، ويساهم بالفعل في إنتاج فيديو كليب لأغنيتها، لكن الحقيقة أحيانًا تكون أغرب من الخيال، رغم مرور 3 سنوات منذ طرح الفكرة في أبريل 2015، إلا أنها نجحت في تجميع 25 ألف دولار، وهو ما يعادل بالعملة السورية 3 ملايين ليرة، عبر المساهمة أونلاين في موقع التمويل الفني "زومال".

وعلى ما يبدو أن الجمهور أحب أغنية "أحب يديك" التي سجلتها "فايا يونان"، لتتخطى في أيام حاجز الـ12 مليون مشاهدة.



وليس هذا النجاح الوحيد الذي احتفلت به "فايا يونان" خلال الأيام الماضية، فهي ما زالت تحصد نجاحات ألبومها الأول، الذي يضم  الجديد 9 أغانٍ، هم "بيناتنا فى بحر، لى فى حلب، وجك يا حلو، تزنر بعطري، شدى عقلبى، يا ليته يعلم، زنوبيا، فى الطريق إليك، موطنى".

و"فايا يونان" مغنية سوريا سويدية، وُلدت في شهر يونيو عام 1992 في بلدة المالكية لعائلة من كلدان سوريا، وَنشأت في حلب.

وفي عام 2003 هاجرت فايا مع عائلتها إلى السويد، حيثُ عملت ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمُساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي بالسويد.

بدأت شُهرة "فايا يونان" بالظهور بشكل واسع في عام 2014 بعد إطلاقها أُغنية مُشتركة مع أُختها "ريحان يونان" بعنوان "لبلادي"، استعرضا فيها آثار الحَرب والدمار على الشُعوب، وتُرجمت هذه الأغنية إلى عدة لُغات وبثت عبر قنوات تلفزيونية عالمية كما عُرضت في عدد من المدارس.

وبدأت "فايا" مشوارها الفني نحو النجومية وطريق الشهرة في أبريل عام 2015، عندما قررت دخول عالم الغناء بتسجيل أولى أغانيها "أحب يديك".
 

وأحيت "فايا يونان" عددًا من الحَفلات الموسيقية في أماكن مُختلفة، منها: "دار الأوبرا السُورية، قصر الأونيسكو، مسرح بيار أبو خاطر، الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة الأميركية في دبي، مسرح الأوديون في عمّان، دار الأوبرا المصرية، ومكتبة الإسكندرية". 
 

شاهد كليب "حب الأقوياء": 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان