رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| بالفلكلور السيناوي.. افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره

صور| بالفلكلور السيناوي.. افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره

فن وثقافة

جانب من اتتاح قصر ثقاة شرم الشيخ

صور| بالفلكلور السيناوي.. افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره

سارة القصاص 18 أكتوبر 2018 10:59

بعرض امتزجت فيه فنون القناة الشعبية بالفنون التراثية السيناوية، افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قصر ثقافة شرم الشيخ بعد إعادة تطويرة وتأهيله ليصبح أحد مشاعل التنوير في جنوب سيناء.

 

وحضر الافتتاح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،  أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية واعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

 

 بدأت مراسم الافتتاح بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ثم تفقد الحضور القصر وملحقاته والتي تبلغ مساحتة الكلية 1500 متر مربع ويضم مسرح مساحته 580 متر مربع يشمل خشبة المسرح ويتسع 284 مشاهد إلى جانب مبني يضم مكتبة عامة وأخري للطفل ومرسم لتنمية القدرات الفنية للموهوبين.

 

كما يتواجد مبني آخر يضم نادي للمرأة السيناويه ومنفذ لاصدرات الأدبية ونادي للتكنولوجيا ومركزا لتنمية المواهب وذوي القدرات الخاصة ومقرا للرقابة على المصنفات الفنية .


 وفي كلمتها، أكدت وزيرة الثقافة،  على توجيه ودعم القيادة السياسية في نهجها بالاهتمام بمنارات التنوير التى تمثل النموذج الأمثل لبناء الانسان المصري.

 

وأشارت الى اهمية القصر في مدينة السلام ليكون بمثابة مركزا جديدا للحفاظ على التراث السيناوي المصري الأصيل وموقعا جديدا لدعم الإبداع وتنميته.

وأوضحت أن هذه  فرصة عظيمة لكي نبرهن ان الثقافة هي أحد ركائز التنمية المستدامة في جنوب سيناء واطلاله هامه للعالم للتعرف على الثقافة المصرية والانفتاح على رصيدنا الحضاري بجانب اطلاق طاقات الابداع للجميع ومنح الفرصة لأبنائنا للأنصهار في فنونهم وتراثهم وتعلم قيم الجمال والفن والابداع 

 


وقال أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة أن افتتاح قصر الثقافة يعبر عن رسالة سلام ومحبة للجميع لترسيخ مفهوم الهوية والانتماء والوعي القومي وتقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء المحافظة في كافة المجالات.

 

وأضاف أن الهدف الرئيسي من تجديد وتطوير القصر هو المواطن المصري في محافظة جنوب سيناء الذى له الحق في ان يجد خدمة فنية وثقافية لائقة .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان