رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| «هيبتا» يصل للعالمية.. أول فيلم مصري مدبلج بالإيطالية

بالفيديو| «هيبتا» يصل للعالمية.. أول فيلم مصري مدبلج بالإيطالية

فن وثقافة

فيلم هيبتا

بالفيديو| «هيبتا» يصل للعالمية.. أول فيلم مصري مدبلج بالإيطالية

كرمة أيمن 17 أكتوبر 2018 19:06

"هيبتا" تلك الرواية التي حققت نجاحًا كبيرًا في عالم الأدب للكاتب محمد صادق، وجهت العيون للعودة لصناعة الأفلام من أعمال روائية، ولاقى العمل نفس نجاح الرواية، بل وحصد العديد من الجوائز بالمهرجان. 

ورغم مرور عامين على إنتاج الفيلم عام 2016، إلا أنه يحصد النجاحات حتى الآن، لتقدم شركة «ilnerodistribution» الإيطالية، إعلانًا رسميًا، ببدء عرض فيلم «هيبتا.. المحاضرة الأخيرة» المصري، مدبلج بالإيطالية، في دور العرض الإيطالية، خلال أيام.
 

ويعتبر «هيبتا - المحاضرة الأخيرة» هو أول فيلم مصري يصل للعالمية من هذا المنفذ، ويعتبر هو أول فيلم مصري يتم دبلجته للإيطالية ويتم عرضه في دور العرض بإيطاليا. 

وفيلم «هيبتا.. المحاضرة الأخيرة» للمخرج هادي الباجوري، حصد 11 جائزة، منهم 6 جوائز حصل عليهم في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، و4 من مجلة ديرجيست، وجائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن.

وحقق الفيلم أيضًا أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ 27 مليون جنيه، وشارك الفيلم أيضًا في 5 مهرجانات سينمائية: مهرجان مالمو السينمائي الدولي، مهرجان الكاميرا العربية روتردام، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأسبوع السينما العربية بنيويورك.

تدور أحداث فيلم "هيبتا": المحاضرة الأخيرة حول "الدكتور شكري مختار" اختصاصي علم النفس، ويقرر أن يقدم محاضرة أخيرة قبل رحيله عن عالمنا، ويقوم  من خلال تلك المحاضرة الأخيرة باﻹجابة على واحد من أهم الأسئلة المركزية، وهو كيفية حدوث الحب، حيث يشرح خلال محاضرته المراحل السبعة التي يمر بها الحب من خلال أربع قصص حب مختلفة تمر بكثير من المواقف والتقلبات.
 

الفيلم بطولة ماجد الكدواني، جميلة عوض، عمرو يوسف، أحمد مالك، أحمد داود، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، هاني عادل، أحمد بدير، سلوى محمد علي، كندة علوش، أنوشكا، محمد فرَّاج، نيللي كريم، شيرين رضا، وهو من إنتاج "The Producers" للمنتج هانى أسامة، "فيلم كلينك" للمنتج محمد حفظى "i Productions" للمنتج أمجد صبرى، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي.

شاهد برومو الفيلم بالإيطالي:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان