رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«انتقام بي وي».. هكذا نعلم أولادنا الحفاظ على كوكب الأرض

«انتقام بي وي».. هكذا نعلم أولادنا الحفاظ على كوكب الأرض

فن وثقافة

غلاف كتاب "عملاء كوكب الارض"

«انتقام بي وي».. هكذا نعلم أولادنا الحفاظ على كوكب الأرض

كرمة أيمن 17 أكتوبر 2018 17:32

صدر حديثًا عن المكتب المصري للمطبوعات، بالقاهرة، قصص "انتقام بي وي" من سلسلة "عملاء كوكب الأرض" للمؤلفة إليني أندرياس، وترجمة مباشر محمد يسري.

وتعد قصص "انتقام بي وي" أحدى كتب سلسلة "عملاء كوكب الأرض" وهي سلسلة كتب ترفيهية وتعليمية في الوقت نفسه. 

وتهدف سلسلة "عملاء كوكب الأرض" إلى تعلم الأبناء كيفية الحفاظ على كوكب الأرض من خلال سلسلة من القصص الشيقة التي تضم مجموعة قيمة من الدروس المستفادة، وبالرغم من أنها موجهة للناشئة في المقام الأول، إلا أنها تجذب الكبار أيضًا.  

وتقول المؤلفة، في مقدمةالسلسة: "كوكب الأرض هو بيتنا الكبير الذي نعيش فيه، وعانى كوكبنا الكثير بسبب سوء استخدامنا لموارده واستهلاكنا لطاقته بشكل مبالغ فيه، وإذا استمر الحال كما هو فإن العواقب ستكون وخيمة، حيث سندفع ثمنًا باهظًا جراء عدم احترامنا للأرض والطبيعة. 

وأضافت: "أصبح الطقس مجنونًا، لآلاف السنين كان كل شيء بخير فأضاء أسلافنا النار لطبخ الطعام في الكهوف، ولكن البشر الآن بالغوا في استعمالها، واكتشفنا النفط والغاز الطبيعي وأنواع الوقود الأخرى، ولم نعد نستطع التوقف عن حرقها مثل المجانين.

وتابعت: "كل هذه الأنواع من الوقود تُنتج الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي تسخن كوكبنا وتُغير مناخنا، ولكن لا أحد يفعل الكثير لحل هذه المشكلة. 

واختتمت قائلة: "حتى نتجنب حدوث ذلك، علينا جميعًا أن نتحمل المسئولية وأن ننتصر بشكل إيجابي للمحافظة على كوكبنا وإنقاذه من التلوث الذي أصبح يحيط به من كل جانب". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان