رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بـ«الهانبوك» وأشهر الأطباق.. «الثقافي الكوري» يحتفل بيوم الأغذية العالمي

بـ«الهانبوك» وأشهر الأطباق.. «الثقافي الكوري» يحتفل بيوم الأغذية العالمي

فن وثقافة

المركز الثقافي الكوري يحتفل بيوم الأغذية العالمي

صور

بـ«الهانبوك» وأشهر الأطباق.. «الثقافي الكوري» يحتفل بيوم الأغذية العالمي

«الرهين»

كرمة أيمن 16 أكتوبر 2018 20:47

خصص يوم 16 أكتوبر من كل عام، للاحتفال بيوم الأغذية العالمي، وقرر المركز الثقافي الكوري بالدقي، الاحتفال بهذه المناسبة، مع مجموعة من طلاب المدارس بهدف تعريفهم بالثقافة الكورية وخاصة ثقافة الطعام الكوري.

وقام الطلاب بمصاحبة عددٍ من المدرسين بجولة داخل المركز الثقافي الكوري، وتعرف على أجنحة المركز والأنشطة الثقافية التي يقدمها.



وداخل الغرفة التقليدية بالمركز قاموا بتجربة الملابس التقليدية "هانبوك"، كما شاركوا في ورشة فنية للأشغال اليدوية الكورية.

وفي نهاية اليوم، تذوق الطلاب مجموعة من أشهر الأطباق الكورية التي حظيت بإعجابهم.



 

ويوم الأغذية العالمي، يسلط الضوء على ضرورة تعزيز الجهود للقضاء على الجوع نظرًا لأن معدلات الجوع المزمن وسوء التغذية التي تتزايد على المستوى العالمي، لتهدد المجاعة في عام 2018 سكان 60 دولة في العالم. 

ويهدف يوم الغذاء العالمي إلى تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع وناقصي الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع.

ويحتفل أكثر من 150 بلد بهذه المُناسبة كُل عام، وفي الولايات المُتحدة ترعى أكثر من 450 مُنظمة تطوعية قومية ومن القطاع الخاص يوم الأغذية العالمي، وتعمل الجماعات المحلية بنشاط في كُل مجتمع من المُجتمعات المَحلية تقريباً.




ودعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" وشريكها برنامج الأغذية العالمي جميع الناس للعمل بشكل وثيق معًا لخلق الفرص ليتمكن كل فرد من عيش حياة صحية منتجة، ومن هنا يأتي شعار يوم الأغذية العالمي لهذا العام "أفعالنا هي مستقبلنا". 
 

ويعد  اليوم العالمي للغذاء فرصة جديدة، لتغيير العادات الغذائية الخاطئة وتحقيق أهداف إنمائية وخطط جديدة للتنمية المستدامة، لإيجاد عالم خال من الفقر والجوع.
 

وقال أنطونيو غوتيريس؛ الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة يوم الأغذية العالمي، في رسالته احتفالا بهذا اليوم: "في عالم الوفرة الذي نعيش فيه، لا يملك شخص من كل تسعة أشخاص ما يكفيه من الطعام، ومازال حوالي 820 مليون شخص يعانون من الجوع، ومعظم هؤلاء من النساء، ويعاني حوالي 155 مليون طفل من سوء التغذية المزمن وقد يعانون من آثار التقزم طوال حياتهم". 
 

وأضاف غوتيريس: "يتسبب الجوع فيما يناهز نصف وفيات الرضع في العالم أجمع، وهذا وضع لا يمكن السكوت عليه"، ودعا إلى تضافر القوى في العالم للقضاء على الجوع.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان