رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

« الحكاية روح» قصص مشاهير تغلبوا على إعاقتهم على المسرح

« الحكاية روح» قصص مشاهير تغلبوا على إعاقتهم على المسرح

فن وثقافة

الأديب طه حسين

« الحكاية روح» قصص مشاهير تغلبوا على إعاقتهم على المسرح

سارة القصاص 16 أكتوبر 2018 12:33

في ذاكرة الفن المصري نماذج الكثير من الإصرار، واستطاعت التغلب على الصعوبات، بالتزامن مع " اليوم العالمي للعصا البيضاء " ، و الذي يحتفي به العالم بالمكفوفين، يقدم البيت الفني للمسرح عمل جديد.

 

يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح عرض " الحكاية روح" من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم  16 أكتوبر الجاري،  و ذلك في تمام السابعة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

 

العرض يستعرض سيرة حياة الفنانين الكبارعمار الشريعي، سيد مكاوي و طه حسين، و غيرهم من الفنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة، و كيف استطاعوا تحدي الصعاب التي واجهتم حتى أصبحوا من أهم فناني مصر و العالم العربي التي لا تنسى.

 

عمار  الشريعي  عاش حياته عاشقًا للحرية، لا تمنعه القيود في الوصول إلى أحلامة، فكان ابن الصعيد يملك من الإصرار ما يوصله إلى حلمه.

 

وترك  علامات وبصمات في الموسيقى الآلية والغنائية المصرية، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية للكثير من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية وذلك رغم أنه كفيف.

أما طه حسين  هو الضرير البصير ، منارة القرن الماضي أو رائد التنوير، كما لقب في الوطن العربي، نظرًا لكتاباته التي لمست الوضع الإنساني في مصر، تلك الأعمال التي أثارت جدلا من حينها حتى الآن.

 

طه حسين  له مؤلفات عديدة خُلدت في التاريخ ويعد بعضها الأشهر في القرن العشرين، فلا خلاف على عمق نظرته الفكرية، التي بلورت أفكاره وتأملاته في شتى المجالات التاريخية والأدبية والفلسفية.

 

ويعتبر العمل هو العمل الثاني للفرقة الذي تكون بطلته ممثلة من ذوي الإحتياجات الخاصة .

 

" حكاية روح" بطولة رحمة، إيناس نور، وائل أبو السعود، ماهر محمود، ألحان أحمد الناصر، إستعرضات شريف فؤاد، ديكور محمد هاشم، العرض من تأليف و أشعار مصطفى زيكو، و من إخراج محمد متولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان