رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «شرم برم» و«نور يا لليل».. احتفالاً بعيد ميلاد محمد منير وعمرو دياب

فيديو| «شرم برم» و«نور يا لليل».. احتفالاً بعيد ميلاد محمد منير وعمرو دياب

فن وثقافة

عمرو دياب ومحمد منير

فيديو| «شرم برم» و«نور يا لليل».. احتفالاً بعيد ميلاد محمد منير وعمرو دياب

كرمة أيمن 15 أكتوبر 2018 19:41

احتفل المنتج ريتشارد الحاج وشبكة موسيقى، بعيد ميلاد الكينج "محمد منير" والهضبة "عمرو دياب" على طريقته الخاصة، وبإصدار ريميكس لأفضل أغانيهما.

وعبر القناة الخاصة بشبكة موسيقي على موقع الفيديوهات "اليوتيوب"، طرح ريتشارد الحاج، كليب منفصل لكل منهما، وهما أغنية "شرم برم" للكينج، وأغنية "نور يا ليل" للهضبة، بتوزيع جديد.

ومحمد منير، ممثل ومطرب مصري يشتهر بأغانيه المميزة ذات الكلمات الرصينة والألحان الفريدة، ويتميز بأسلوب أدائه التلقائي وحركاته أثناء الغناء على خشبة المسرح.

ولد محمد منير، في محافظة أسوان عام 1954، وتخرج منير من كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، وكانت بدايته عبر اللقاء مع عدد من مطربي النوبة وشعرائها.

كانت فرقته الموسيقية تضم بداية أحمد منيب والشاعر عبد الرحمن منصور، وانضم إليهم لاحقًا الموسيقار هاني شنودة.

أطلق منير خلال مسيرته الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة، أهمها ألبوم "شبابيك"، كما شارك في عدة أفلام سينمائية، يأتي في مقدمتها فيلم "المصير" للمخرج يوسف شاهين.

ويحضر الكينج، حاليًا، لألبومه الجديد ويتكتم حول تفاصيله، لكنه انتهى من حوالى 6 أغنيات، ومن المقرر أن يسجل 3 أغنيات أخرى في ألمانيا على أن يطرح الألبوم الفترة المقبلة.

أما الفنان عمرو دياب، يتزامن احتفاله بعيد ميلاده الـ57، مع نجاح ألبومه الجديد "كل حياتي" الذي  طرحه منذ  أيام وحقق نجاحًا كبيرًا.

 

وعلى مدار أكثر من 35 عامًا في مجال الغناء استطاع عمرو دياب أن يخلق حالة مختلفة من  النجاح المستمر، ونجح أن يتماشى مع العصر ويقدم أغاني تخاطب الشباب لذلك؛ استطاع الوصول إليهم.

 

لم يكتف عمرو دياب، بالأعمال التي تجذب الشباب، بل حرص على صورته الشبابية  وإطلالاته المختلفة وهذا ما يحدث مع طرحه لكل ألبوم جديد.
 

وهناك أغاني لعمرو دياب، تعد بصمة مميزة في عالم الغناء، منها أغنية "ميال" وتظل بعد أكثر من 30 سنة من الأغاني التي لا تنسى التي قدمها الهضبة خلال  مشواره الفني، من كلمات مجدي النجار وألحان حجاج عبد الرحمن.

 

كما تظل أغنية "شوقنا" التي قدمها عام 1989، في ذاكرة جمهور عمرو دياب وهي من كلمات رضا أمين وألحان خليل مصطفى.

 

وفي بداية الألفينيات قدم عدد من الأغاني التي نالت نجاحًا كبيرًا منها "تملي معاك" من كلمات أحمد موسى وتلحين شريف تاج.




وفي سياق متصل، انتهت شبكة موسيقى، مؤخرًا من تسجيل ميني ألبوم لفريق "بلاك تيما"،أمير صلاح الدين وأحمد بحر ومحمد عبده ، ومقرر طرحه نهاية أكتوبر الجاري، ويتضمن 5اغاني، وتستعد لطرح ألبوم "أنا بنت عمك" الذى يعيد المطربة الشعبية فاطمة عيد للساحة الغنائية بعد سنوات من الغياب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان