رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«كايرو ستيبس» فرقة مصرية ألمانية تختتم مهرجان القاهرة للجاز

«كايرو ستيبس» فرقة مصرية ألمانية تختتم مهرجان القاهرة للجاز

فن وثقافة

فريق "كايرو ستيبس"

«كايرو ستيبس» فرقة مصرية ألمانية تختتم مهرجان القاهرة للجاز

أدهم المصري 19 سبتمبر 2018 18:25

تستعد الفرقة الألمانية ذات الأصول المصرية "كايرو ستيبس" لإحياء حفل ختام النسخة العاشرة من مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز "كايرو جاز فستيفال"، وذلك خلال حفل الأحد 14 أكتوبر.

 

وتعدّ هذه الحفلة أولى إطلالات كايرو ستيبس فى مصر بعد تتويجها بجائزة موسيقى الجاز الألمانية "جاز ميوزيك أوورد"، على مسرح الفيلهارموني العريق بألمانيا فى أبريل الماضي.

 

وحصل مؤسسها المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش على  لقب أول "عازف عود" ينال هذه الجائزة في مصر والشرق الأوسط.

وتمكنت كايرو ستيبس من كسر حواجز المبيعات القياسية للألبوم، بعد تخطيها حاجز الـ10 آلاف نسخة "سي دي" تمّ بيعها داخل ألمانيا فقط، بجانب أكثر من 5 آلاف أخرى بيعت في مصر، وقرابة 3 آلاف فى أنحاء متفرقة فى أوروبا، ما دفع المؤسسة المانحة للجائزة إلى طبع أسطوانة "فينيل إل بى" ذهبية كبيرة احتفاءً بهذا النجاح، مع اقتراب الألبوم من الاستحواذ على الدرع "البلاتينى" عند كسره حاجز الـ20 ألفا من حيث المبيعات.

 

 

ويشارك في المهرجان  14 دولة على مدار أيام المهرجان الأربعة،  هم "بولندا، هولندا، النمسا ، ألمانيا، سويسرا، المجر، التشيك، البرتغال، سوريا، اليابان، لكسمبورج، فنلندا.

 

ويقدم مهرجان القاهرة للجاز في نسخته الجديدة 20 حفلًا موسيقيًا للعدد من التجارب والفنانين المختلفين منهم مغنية الجاز السورية لين أديب، البرتغالية ريتا ماريا، النمساوي ديفيد هالبوك، التشيكي دان بارتا، المغنية المجرية المعروفة إستير فاكزي،  فضلا عن مشاركة استثنائية لرباعي جيروم كلاين من لكسمبورج و فرقة آكي ريسانين من فنلندا.

 


وقال المؤلف الموسيقي و عازف البيانو عمرو صلاح، رئيس المهرجان أن الهدف الرئيسي من المهرجان تقديم حدث ثقافى موسيقى دولى يساهم في تنشيط السياحة بإستضافته نجوم عالميين من أنحاء العالم، و يوسع آفاق الجمهور المصرى لتذوق موسيقى الجاز بشكل خاص و توسيع قاعدة مستمعيها فى مصر، معربًا عن فخره بمشاركة كايرو ستيبس في حفل الختام بعد رفعها اسم مصر عالميًَا بحصولها على أعرق جوائز الجاز الألمانية عن جدارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان