رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل الفيلم التونسي «ولدي» المشارك في «الجونة السينمائي»

تفاصيل الفيلم التونسي «ولدي» المشارك في «الجونة السينمائي»

فن وثقافة

مشهد من فيلم "ولدي"

تفاصيل الفيلم التونسي «ولدي» المشارك في «الجونة السينمائي»

سارة القصاص 19 سبتمبر 2018 17:09

يشارك في مهرجان الجونة في دورته الـثانية عددًا من الأفلام العربية المميزة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي تنطلق فعالياته من 20 سبتمبر وحتى 28 من نفس الشهر.

 

 ومن ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية فيلم "ولدي" للمخرج التونسي محمد بن عطية، وهو ثاني أفلامه الروائية الطويلة بعد "نحبك هادي" الفائز بجائزة أفضل فيلم أول في مهرجان "برلين" السينمائي.

 

الفيلم يهتم بقيمة العائلة واهتمام الآباء بالأبناء، ويحكي فيلم "ولدي" قصة رياض، رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي، يستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيراً بالتحسن، يختفي فجأة.

 

يشارك في الفيلم  عدد من الأبطال منهم "إيمان الشريف، محمد الظريف، زكريا بن عياد، ومنى الماجري.
 


تلعب دور البطولة الفنانة التونسية إيمان الشريف، حيث تؤدي دور امرأة مقربة جدا من رجل في مجال العمل في الميناء، ويكون الرجل قلقاً على ابنه الذي ما زال ولداً، ويسعى لتأمين مستقبل جيد له.

 

وقالت إيمان الشريف، إن المفاجأة التي يحملها الفيلم عندما يترك الولد الدراسة ويذهب إلى سوريا ما يسبب له ضغطا نفسيًا، لتكون هي الصديقة المقربة منه ليشرح لها كل همومه ومشاكله.

 

وتعتبر إيمان، فيلم "ولدي" الأهم في مسيرتها مشيدة بمخرج الفيلم قائلة: "هو من أهم المخرجين، ليس في تونس وحسب، بل في أوروبا، ولم يكن غريبًا حصوله على جائزة الدب الذهبي قبل 3 سنوات عن فيلم نحبك هادي.. لذا شيء كبير أن أقف أمام عدسته".

 

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الجونة، مفسرة هذا التفاؤل بأن السينما المصرية مهمة جدا، لأي فيلم ولأي مخرج ولأي ممثل.

 



وتوجهت إيمان، بالشكر الخالص للمنتجة "درة بوشوشة" لأنها أعطتها هذه الفرصة الذهبية لضوض هذه التجربة السينمائية والدخول لعالم السينما من الباب الواسع والكبير".

 

وفي السياق، كشفت عن أن مهرجان الجونة ليس المشاركة الأولى للفيلم، موضحة بأنه شارك العام الحالي في مهرجان "كان" السينمائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان