رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«تراب الماس».. هل أنصف آسر ياسين جماهيريًا؟

«تراب الماس».. هل أنصف آسر ياسين جماهيريًا؟

فن وثقافة

الفنان آسر ياسين

«تراب الماس».. هل أنصف آسر ياسين جماهيريًا؟

سارة القصاص 08 سبتمبر 2018 13:35

 

 دائمًا ما يبحث الفنان آسر ياسين، عن تقديم سينما مختلفة، فشاركت أغلب أعماله في مهرجانات دولية وحققت إشادات نقدية، لكن كان الجانب التجاري والجماهيري عنصر غير قوي في أفلامه.

 

ولكن في فيلمه الأخير "تراب الماس" اختلف الأمر وأنصف العمل آسر ياسين جماهيريًا بعد تحقيقه إيرادات كبيرة وصلت  لـ20  مليون جنيه؛ ليحتل المركز الثاني ويعتبر هذا الرقم أكبر ما حققه آسر ياسين في مشواره كبطل سينمائي.

 

استطاع آسر ياسين بمساعدة الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد، في الحصول على إشادة النقاد وجذب الجمهور في وقت واحد، وتقديم سينما مختلفة وجادة.

 

 ونرصد في هذا التقرير أبرز الأرقام الأعمال التي قدمها آسر ياسين خلال مشواره السينمائي باعتباره بطل سينمائي.

 

أسوار القمر

 

 في 2015 قدم آسر ياسين، فيلم "أسوار القمر" مع المخرج طارق العريان، والذي لقى إشادة نقدية من كثير السينمائيين ولكنه لم يحقق إيرادات عالية في شباك التذاكر ووصلت إيراداته إلى 3 مليون جنيه مصري.

 

الفيلم شارك فيه عدد من النجوم منهم "منى زكي،عمرو سعد، وزينة" من تأليف محمد حفظي وإخراج أحمد النجار.

 

تدور أحداث الفيلم، عندما تستفيق زينة "منى زكي" من إغماءة تعرضت لها لتجد نفسها فاقدة للبصر، ولاتتذكر أي شيء مما حدث، لينته بها الأمر بصحبة أحمد "آسر ياسين" على مركبه، والذي يدخل في مطاردة محمومة مع رشيد (عمرو سعد)، وبعد جلوسها وحيدة في إحدى غرف المركب، تحاول (زينة) أن تسترجع كل ما حدث معها من خلال تسجيلاتها ، بما في ذلك تفاصيل مثلث الحب الذي كانت هي نفسها أحد أضلاعه.

من ضهر راجل

 

فيلم "من ضهر راجل"  شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ37 عام 2015، وفشل في اقتناص أي جائزة، وفي وقتها أرجع النقاد ذلك لضعف مستوى الفيلم الذي انتجه أحمد السبكي.

 

حقق  العمل وقت عرضه إيرادات لا بأس بها في السنيما تعدت 7 ملايين جنيهًا، وهو بطولة اَسر ياسين، وياسمين رئيس، ومحمود حميدة.

 

فرش و غطا

 في 2013 شارك الفيلم في عدد من المهرجانات الدولية، منها: "مهرجان تورنتو السينمائي، مهرجان أبو ظبي"، وفاز  بالجائزة الذهبية كأفضل فيلم من مهرجان مونبلييه ﻷفلام البحر المتوسط في دورته الـ35.

 

 وبالرغم من الصدى الذي حققه العمل بالخارج لم يكن له مردود على شباك التذاكر وقت عرضه ولم تستطع إيرادته تجاوز 160 ألف جنيه مصري.

 

وتدور قصة الفيلم حول شاب هارب من السجن عقب حادثة فتح السجون التي تلت قيام ثورة يناير، ويقوم ببطولته النجم آسر ياسين إلى جانب يارا جبران وعمرو عابد، والعمل من إخراج أحمد عبد الله.

بيبو وبشير 

الفيلم حقق وقتها 7 مليون جنيه وهو فيلم تجاري يعتمد على مزيج من الكوميديا  والرومانسية.

 

 ويجسد من خلاله شخصية شاب نصفه مصري ونصفه أفريقي ويُسمى "بشير" وتحدث صداقة بينه و بين "بيبو" التي تجسّدها منّة شلبي، ثم حب ثم يكتشف أنه يعيش معها في منزل واحد.

رسائل البحر

 

الفيلم نال إعجاب النقاد وقت عرضه في 2010، وكان العمل هو نقطة انطلاق آسر ياسين مع المخرج داوود عبد السيد، كما حصد عدد من الجوائز منها: "جائزة أفضل فيلم روائي بمهرجان مالمو، لكن الفيلم في شباك التذاكر حقق 5 مليون جنيه.

 

تدور أحداث الفيلم حول "يحيى" طبيب شاب تخرج من كلية الطب ولكنه يعاني من اضطرابات في طريقة نطق الكلام، ويتعرض بسبب ذلك للسخرية من أصدقائه وزملائه فيترك الطب ويقرر العمل صيادا فيلتقى بأكثر شخص كل منهم له قصة مختلفة عن الآخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان