رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«The Meg».. مواجهة القرش في أعماق البحار «مش هتقدر تغمض عينيك»

«The Meg».. مواجهة القرش في أعماق البحار «مش هتقدر تغمض عينيك»

فن وثقافة

فيلم The Meg

«The Meg».. مواجهة القرش في أعماق البحار «مش هتقدر تغمض عينيك»

كرمة أيمن 14 أغسطس 2018 14:47

خلال ساعتين، تعيش مغامرة تجمع ما بين المتعة، الإثارة، الترفيه، وكتم الأنفاس، مع أحداث فيلم الأكشن والخيال العلمي The Meg، الذي تصدر شباك التذاكر بدور العرض الأمريكية والعالمية بعد 6 أيام من طرحه بالسينمات. 

وحقق  The Meg، ما يقارب من 97 مليون دولار حصيلة إيرادات افتتاحية العرض في 42 سوق عالمي حول العالم، و141 مليون دولار في أمريكا.

واستطاعت شركة الإنتاج "Warner Bros"، جذب المشاهد بنوعية من الأفلام التي يفضلها الجميع، فعالم المغامرات مليء بالمفاجآت، وخاصة إذا كنت تخوض حربًا مع كائن عملاق مثل "القرش" لتعيد الحنين لأفلام القرش، التي صدرت من قبل وعلى رأسها سلسلة Jaws.



مواجهة القرش المنقرض  

 

تدور أحداث فيلم The Meg، حول سمكة قرش تدعي "ميجا لودن"، وهو نوع منقرض من القروش العملاقة ومن المعتقد أنها انقرضت لأكثر من مليون سنة، ويبلغ طوله 18 مترًا (70 قدمًا)، تهاجم إحدى الغواصات، ويحاول النجم العالمي "جيسون ستاثام" من إنقاذ المحبوسين بالغواصة. 

أبعاد نفسية وقصة درامية

 

لم يكن الأمر سهلًا على الغواص "جوناس تايلور" الذي يجسد دوره "جيسون ستاثام"، حيث أعادته مهمة إنقاذ الغواصة لـ5 أعوام سابقة، بعدما ترك طاقم غواصة بالكامل ليواجه مصيره مع الأمواج، عقب فشله في مواجهة خطرًا غير معروف في "خندق ماريانا" لتجهد مهمته والتخلي عن نصف طاقمه.



ويبدأ "جوناس تايلور" رحلته مع المجهول، عندما يتلق مكاملة تليفونية من معمل بحري ضخم تحت المياة محاط بزجاج قوي، هاجمه سمكة قرش ضخمة، ليبدأ الغواص مهمته في أعماق البحار، ويواجه "ميجالودن".

ومع مرور الوقت تزداد جرعة التشويق، لمعرفة النهاية فهل يستطيع الغواص إتمام مهمته وإنقاذ الجميع، أم سيقضي القرش العملاق على الجميع؟.

تكلفة الإنتاج والتصوير

استغرق تصوير فيلم The Meg حوالي 3 شهور تقريبًا، وبلغت ميزاينته الإنتاجية 150 مليون دولار، بدأ عرضه في 9 أغسطس 2018، ويعرض في أكثر من 25 دور عرض داخل مصر، بتقنية المؤثرات البصرية والصوتية 3D. 



 

فيلم The Meg، من بطولة جيسون ستاثام، روبى روز، وراين ويلسون، وروبرت تايلور، وجيسيكا ماكنامى، وكليف كيرتس، ولى بينجبينج، ومن إخراج جون تيرتلتوب، القصة مستوحاة من الكتاب الذى يحمل نفس الاسم للكاتب ستيف ألتن، ومن تأليف دين جورجاريس، وجون هوبر، وإريك هوبر.

 

ويعيش الفنان العالمي جيسون ستاثام، حالة من النشاط الفني خلال الفترة المقبلة ومن المقرر طرح جزء جديد من سلسلة "Fast & Furious" يحمل اسم "Hobbs and Shaw"، خلال شهر يوليو المقبل، كما ينتظر طرح الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي "Spy". 

 

شاهد برومو فيلم The Meg:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان