رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في مهرجان الصيف.. أغاني الزمن الجميل بصوت كارمن سليمان وغالية بن علي

في مهرجان الصيف.. أغاني الزمن الجميل بصوت كارمن سليمان وغالية بن علي

فن وثقافة

كارمن سليمان و غالية بن علي

في مهرجان الصيف.. أغاني الزمن الجميل بصوت كارمن سليمان وغالية بن علي

سارة القصاص 22 يوليو 2018 13:56

فى إطار فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقي والغناء الذي تنظمة دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر على المسرح الروماني بكوم الدكة بالإسكندرية، تقدم عدد من الحفلات الغنائية.

 

وأعلنت دار الأوبرا، أن التذاكر متوفرة إلكترونيًا من خلال موقع "احجزلي"، وفي شباك التذاكر الخاص بالأوبرا، وتبلغ قيمة التذكرة75 جنيه للفرد.

 

 وتحيي المطربة كارمن سليمان حفلا في التاسعة مساء الثلاثاء 24 يوليو يتضمن باقة من أجمل أغاني الطرب منها نسم علينا الهوا ، سهر الليالى ، جارة القمر لفيروز ، العيون السود لـ وردة ، موال لـ صباح اما براوه لـ نجاة ، برضاك يا خالقي، انت عمرى لـ ام كلثوم ، صغيرة على الحب لـ سعاد حسنى.

 

وتغني باقة من الأغاني المعاصرة مايستهلوشي، حبيبىى ومش حبيبى ، يا ناسينى أنا فاكرك ، خلاص مليت ، حضن دافى، مش هتكلم و أنا قد كلامى .

 

 

أما الفنانة التونسية غالية بن علي  تنطلق للقاء محبيها بالأسكندرية في الثامنة مساء الاثنين 23 يوليو علي المسرح الروماني بكوم الدكه.

 

وتقدم باقة من أشهر اعمال زمن الفن الجميل التى اشتهرت بتقديمها منها يا مسافر وحدك ، انسى الدنيا ، لامونى اللى غارو منى ، عرفت الهوى والف ليلة وليلة الى جانب مختارات من أعمالها الخاصة منها روميو وليلى ، كتابى يا سيدى ، هيمتني وقضيت .

 

و غاليه بن على مطربة تونسية ولدت فى بلجيكا ، تميزت بأدائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط و الثقافات الموسيقية المتنوعة ، نالت شهرة كبيرة في الغرب و لُقبت بـ سفيرة الأغنية الطربية ، اتمت دراستها الجامعية في بروكسل " بلجيكا" .

 

 

حصلت على جائزة الموسيقى العالمية عام 2008 والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة لأفضل أغنية موسيقية في العالم ، قدمت العديد من الحفلات فى مصر ونجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة وتحرص على المشاركة فى المهرجانات التى تقيمها دار الاوبرا المصرية بالقاهرةوالإسكندرية ودمنهور ومهرجان الموسيقى والغناء بقلعة صلاح الدين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان