رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد براءته.. مشاهير دافعوا عن فضل شاكر

بعد براءته.. مشاهير دافعوا عن فضل شاكر

فن وثقافة

الفنان فضل شاكر

بعد براءته.. مشاهير دافعوا عن فضل شاكر

سارة القصاص 15 يوليو 2018 12:40

أصدرت الهيئة الاتهامية في لبنان الجنوبي قرارًا قضى بمنع المحاكمة عن كل من فضل شمندر المعروف بـ"فضل شاكر" وشقيقه فادي شمندر وكيله المحامي سامر سهيل العنزاوي بجناية تأليف عصابات مسلحة وسلب أموال.

 

ونشر محمد شاكر ابن فضل شاكلا جزء من نص المحاكمة وأوضح أيضاً أن فضل شاكر تم تبرئته .

 ورغم الهجوم الذي تعرض له فضل شاكر  في السنوات الأخيرة، ووصفه بالإرهابي إلا أن بعض المشاهير تضامنوا معه، وطالبوا بمحاكمة عادلة له.

 

شيرين

 

الفنانة شيرين دافعت عن فضل شاكر في عدد من الحوارات التلفزيونية التي ظهرت بها، وأوضحت أنه شخص مسالم وغير قادر على أذى أحد.

 

فقالت خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "العاشرة مساء" عام 2016 "في الأول والأخر الفنان فضل شاكر عربي وليس إسرائيلي وأنها لا تقبل التعدي على الجيش المصري أو الجيوش العربية"، مؤكده أنها تثق في براءة الفنان فضل شاكر ولو أخطأ سيتم محاسبته.

 

وبعد حذف صوته من من تتر أغنية مسلسل يسرا "لدينا أقوال أخرى" في 2018،  خرجت شيرين وقالت  في حديثها مع برنامج mbctrending ، إن "صوت فضل لا يعوض، وإنها مع الشعب اللبناني، وإن في حالة وجود خطأ لفضل يجب معاقبته ولكن لا يجب علينا مهاجمته بطريقة بهذه الطريقه.

 

عمرو مصطفى 

الملحن عمرو مصطفى  رأي أن عودة  فضل شاكر للغناء من خلال التتر "لديا أقوال أخرى"  الذي كان من تلحينه،  دعوة للشباب إلى التوبة، لكن بعدها  قررت شركة العدل جروب لحذف صوت فضل والاكتفاء بالموسيقى على التتر .

 

وكتب عمرو في وقتها "صدورنا دائما رحبة بمن عدل عن طريق الباطل وأعترف بخطئه وخطيئته وتاب إلى الله. كل ابن آدم يخطئ وخير الخطائين التوابون..إن كان أخطأ في حق نفسه ووطنه سيحاسبه قانون بلاده وإن كان أخطأ في حق المسلمين وتاب إلى الله، فمن نحن حتى لا نقبل توبة عائد نادم. وعودته هي رساله لكل الشباب المضلل أن هناك دائما طريق للعودة".


 

فارس كرم 

صرح النجم فارس كرم خلال في أحد المؤتمرات الصحفية، أن الساحة الفنية افتقدت إلى صوت فضل شاكر، متنيا عودته مرة أخرى للغناء، معرباً عن حبه له.

 

وفي تصريح آخر قال أنه ليس هناك إنسان معصوم من الخطأ، قائلا "فضل مستحيل يكون قتل أفراد من الجيش اللبناني".

 

 مشاري راشد

وناشد القارئ والمنشد الديني، مشاري بن راشد العفاسي،  في أحد حواراته، الحكومة اللبنانية، للصفح عنه، مؤكدا أنه مظلوم.

 

وتابع" فعلاً تأكدت من موضوع ‫فضل شاكر وملابساته، ورأيت الفيديوهات المفبركة والحقيقية عنه، ولو كان قتل، كانوا أدانوه".

 

وائل الإبراشي

في 2016، خرج وائل الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه العاشرة مساء،  وقال " فضل شاكر قيمة فنية، فقدناه من الساحة الغنائية بسبب ملا بسات سياسية وضع فيها دون ذنب،  اتهم بحمل السلاح و سفك الدماء لكن يقيني ويقين كل محبي فضل شاكر أن الفنان الذي علم الناس الحب لا يمكن أن يحمل مسدسا".

 

وتابع "فضل شاكر يطالب بالعدالة في لبنان،  وسيصل لها، وأنه يملك من الأدلة ما يؤمد أنه لا يحمل سلاحا، فلا يوجد دليل أنه أطلق الرصاص على الجيش اللبناني".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان