رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«قلب أمه».. كوميديا مغلفة بحنان الأم

«قلب أمه».. كوميديا مغلفة بحنان الأم

فن وثقافة

فيلم "قلب أمه"

«قلب أمه».. كوميديا مغلفة بحنان الأم

سارة القصاص 19 يونيو 2018 12:00

ينافس الثنائي "شيكو وهشام ماجد" على تورته أفلام عيد الفطر، مع عدد من الأعمال التي تتنوع بين الكوميديا والأكشن.

 

ويعتمد الثنائي على تقديم أفكار فانتازية ومختلفة في قالب كوميدي، وهذا ما نجده في فيلم "قلب أمه"، والذي يقدم جرعة كوميدية عالية نعود بها للأفلام الأولى التي تميز بها الثنائي كـ"بنات العم"، و"سمير وشهير وبهير".

 

الكوميديا

 

سيطرت "الإيفهات" على الأعمال الكوميدية خلال الفترات الأخيرة، فأصبح النجم يظهر على الشاشة ليلق بعدد من الإفهات المتتالية، لنفتقد كوميديا المواقف أو التي تعتمد على التمثيل.

 

ولكن الكوميديا في هذا الفيلم اعتمدت على المواقف بين شيكو وهشام ماجد، وتواجد بعض الإفهات ولكن ليست هي العمود الأساسي الذي يتولد منه الضحك بل أداء شيكو هو العامل الرئيسي، ويعتبر ذلك أحد النقاط الإيجابية للفيلم.

 

كليشيه الأم

لك أن تتخيل أن يتقمص مجرم "شخصية الأم المصرية" نموذج لذلك الكليشيه فهو يخاف على "هشام ماجد"، ويدلله، وغيرته من خطيبته، تلك المصلحات التي ترددها الأمهات في جميع المواقف.

 

فالمجرم الذي يدعى «تختوخ» يتعرض لحادث، ويتم نقل قلب «سيدة» له، ويعيش بعدها بمشاعر حنان تجاه ابنها الوحيد "هشام"، للتتوالى المواقف الكوميدية.

التمثيل

كان أداء شيكو هو الحلقة الأقوى في الأداء التمثيلي، فمجرد أن يتم نقل قلب الأم "دلال عبد العزيز" له، تصبح تعبيرات وجهه، وحواره مصدر للضحكات في صالة السينما، أما "هشام ماجد" فيجسد دور الابن المغلوب على أمره.

 

نجوم snlبالعربي والإخراج

أخرج برنامج snl بالعربي عدد من نجوم الكوميديا الذين أصبحوا عنصر أساسي في كثير من الأعمال الدرامية والسينمائية.

 

وفي فيلم "قلب أمه" تواجد 3 من هؤلاء النجوم منهم "أحمد سلطان، نور قدري، ومحمود الليثي"، والذي قدم دور الضابط بطريقة كوميدية فهو يستطيع أن يترك بصمته على الأدوار التي يقدمها.

 

تعد هذه التجربة السينمائية الأولى لمخرج العمل "عمرو صلاح"، وهو أيضًا مخرج برنامج snl بالعربي.

 

واستخدم المخرج بعض العناصر الكوميدية، ففي مشاهد الأكشن حرص على إظهارها بلمسات كوميدية، أيضا اختيار بعض الأغاني والموسيقى بالفيلم كانت مناسبة لتوليد الكوميديا، إظهار تعبيرات الممثلين بلمسة كاريكاتيرية.

 

يعرض فيلم "قلب أمه" في موسم عيد الفطر 2018، في عدد من الدول العربية منها "السعودية، الكويت ودول الخليج، الأردن، السودان، والعراق". 

 

العمل بطولة " شيكو و ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ثروت ومحمود الليثي، نور قدري، محمد أسامة، ومن إخراج عمرو صلاح".  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان