رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شاهد.. هكذا علق أحمد سعد على ارتفاع سعر البنزين

شاهد.. هكذا علق أحمد سعد على ارتفاع سعر البنزين

فن وثقافة

الفنان احمد سعد

شاهد.. هكذا علق أحمد سعد على ارتفاع سعر البنزين

سارة القصاص 17 يونيو 2018 12:30

علق الفنان والمطرب أحمد سعد على قرار رفع أسعار المحروقات في مصر، بطريقته الخاصة. 

 

ونشر أحمد سعد مقطع فيديو يغني فيه، وعلق عليه قائلا: "رد فعلي على ضريبة البنزين الجديدة".

 

وتحول أحمد سعد  إلى حديث الـ«سوشيال ميديا»،  بعد هذا الفيديو، ليتنشر  على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحقق الفيديو 2 مليون مشاهدة على صفحة أحمد سعد  الرسمية على فيس بوك، منذ طرحه مساء الأمس.

 

 

ومن كلمات المقطع" أفرض ضريبة على الكلام.. على الابتسام .. واعمل ضريبة على النجوم عشان بتطلع في السما.. واعمل ضريبة على العيون..أهي احسن من العمى".

 

واعتاد أحمد سعد أن يشارك جمهوره بفيديوهات على صفحته على إنستجرام، وكان آخرها الكشف عن الحالة الصحية لزوجته الفنانة سمية الخشاب.

 

وأصدرت الحكومة الجديدة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، بعد يوم واحد من تسلم مهامها، قرارًا فجر أمس السبت في ثاني أيام عيد الفطر، بتحريك أسعار الوقود اعتبارًا من التاسعة صباح السبت، وفقًا للأسعار الجديدة وهي كالتالي: بنزين 80: 550 قرش بنزين 92: 675 قرش السولار: 550 قرش بنزين 95: 775 قرش، وسعر أنبوبة البوتاجاز المنزلي 50 جنيهًا.

 

وخلال الشهريين الجاري والماضي؛ رفعت الحكومة السابقة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، أسعار مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، بما يصل إلى 46.5%،  وهي زيادة في أقل من عام ضمن خطة خفض الدعم التدريجي في إطار تنفيذ شروط صندوق النقد الدولي.

 

 كما زادت أسعار تذكرة المترو فى 10 مايوالماضي، حيث فوجئ المصريون ليلًا بزيادة فى أسعار تذاكر مترو الإنفاق، بزيادة بلغت 250 %، حيث أقرت 3 جنيه لـ9 محطات، و5جنيهات لأكثر من9 محطات وحتى 16 محطة، أما من يستقل عدد محطات أكثر يدفع 7 جنيهات.

 

وقبل أيام قليلة؛ أعلنت الحكومة السابقة ارتفاع أسعار الكهرباء بمتوسط نحو 26 % بداية من أول السنة المالية الجديدة 2018-2019، التي تبدأ في الأول من يوليو.

 

وتبلغ متوسط زيادة تعريفة الكهرباء في الجهد الفائق، الذي يستخدم عادة في مصانع الحديد والصلب يبلغ نحو 41.8% و 20.9% في الجهد المنخفض الذي يستخدم في المنازل والمحلات التجارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

 

كما فرضت حكومة شريف إسماعيل رسوم على عدد من الخدمات، منها دفع 50 جنيهًا عند شراء خط محمول، دفع 10 جنيهات عند سداد فاتورة التليفون المحمول، دفع 200 جنيهًا بدلًا من 10 جنيهات عند استخراج رخصة قيادة مهنية، وعند استخراج جواز سفر سيتم دفع 200 جنيه بدلًا من 54 جنيهًا.

 

زيادة أسعار البنزين والمواصلات
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان